شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أمانة المرأة للحرية والعدالة بالقاهرة تستقبل وفد برلمانيات المغرب

أمانة المرأة للحرية والعدالة بالقاهرة تستقبل وفد برلمانيات المغرب
عقدت أمانة المرأة للحرية والعدالة بالقاهرة لقاء مع بعض البرلمانيات المغربيات لمناقشة سبل التعاون بينهما في إطار تبادل...

عقدت أمانة المرأة للحرية والعدالة بالقاهرة لقاء مع بعض البرلمانيات المغربيات لمناقشة سبل التعاون بينهما في إطار تبادل الخبرات في الحقل السياسي ومناقشة أهمية دعم المرأة العربية بعد ثورات الربيع العربي من أجل تمكينها من المشاركة السياسية لنهضة بلادها ووطنها.

 وتم خلال اللقاء مناقشة وضع المرأة العربية في البرلمان من خلال واقعها الفعلي وليس من خلال كوتة تفرض على المجتمع باعتبارها أقلية ولكن باعتبارها عنصر وطني فاعل قادر على التفاعل الإيجابي المتميز في الحقل السياسي والمجتمعي بكافة مجالاته وبمساعدة كل مؤسسات الدولة .

كما تم مناقشة دور المرأة المغربية في حزب العدالة والتنمية في تبوئها منصب وزيرة للأسرة والمرأة التي تقوم من خلالها في دعم المرأة المغربية داخل الأسرة وخارجها وهي وزارة توجد أيضا بغزة ولكن تفتقدها المرأة المصرية .

وقد تبين ارتفاع نسبة مشاركة المرأة المغربية في البرلمان المغربي أكثر من 10% مما يوضح وجود فجوة فعلية بين الواقع الفعلي لمشاركة المرأة المصرية في البرلمان الذي لم يتعدى 2% في مجلس الشعب السابق ومشاركة المرأة المغربية الآن .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023