شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التعليم .. إنشاء 100 مدرسة بصعيد مصر

التعليم .. إنشاء 100 مدرسة بصعيد مصر
    صرح الدكتور عماد البعلي -مستشار وزارة التربية والتعليم للتعاون الدولي والعلاقات الثقافية - بأنه...

 

 

صرح الدكتور عماد البعلي -مستشار وزارة التربية والتعليم للتعاون الدولي والعلاقات الثقافية – بأنه تم توقيع اتفاقية مع بنك التعمير الألماني بإنشاء مدارس حديثة في الصعيد تصل قيمتها إلى 30 مليون يورو، مشيراً إلى أن هذه المدارس تقوم على التعليم التعاوني كإستراتيجية للتدريس، ويساعد في ذلك أثاث الفصل في تلك المدارس على هيئة مناضد يتم تركيبها بشكل معين .

وأكد "البعلي" أنه من المتوقع ألا يزيد عدد الطلاب في الفصل الواحد عن 20 طالباً لتحقيق جودة التعليم ، لافتا الى أن عدد هذه المدارس يصل إلى ما يزيد عن 100 مدرسة، وأنها ستؤدي إلى إحداث نقلة نوعية في التعليم المقدم لأبناء الصعيد والذين عانوا من الإهمال لسنوات طويلة.

على الجانب الأخر أكد الدكتور رضا مسعد – رئيس قطاع التعليم العام – بضرورة تعديل الممارسة الخاطئة ومساءلة إدارة المدرسة والمعلمين الذين يقومون بجمع الفصول كلها في وقت واحد أثناء الأنشطة.

وأشار "مسعد" إلى أن ذلك يخالف القرار الوزاري رقم 313 لسنة 2011 بشأن التقويم الشامل ، والذي ينص على أن النشاط التربوي ينفذ بواقع فترة واحدة أسبوعيا لكل فصل على حدة، مع عدم جمع الفصول في نفس النشاط خلال نفس الفترة .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023