شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“التعليم” تحتفل بالعيد الثاني للثورة بمجمع الملك فهد

“التعليم” تحتفل  بالعيد الثاني للثورة بمجمع الملك فهد
  قررالدكتور إبراهيم غنيم – وزير التربية والتعليم على إقامة احتفالية للعيد الثاني لثورة 25 يناير يوم 27/1/2013 بمسرح...

 

قررالدكتور إبراهيم غنيم – وزير التربية والتعليم على إقامة احتفالية للعيد الثاني لثورة 25 يناير يوم 27/1/2013 بمسرح مجمع الملك فهد بمدينة نصر،  بحضور هشام قنديل ،رئيس الوزراء،  ومجموعة من الوزراء ، و سيتم خلال هذه الاحتفالية تكريم الطلاب المتميزين من الفائزين بجائزة مهرجان ماريناندو بإيطاليا للدول المطلة على البحر الأبيض المتوسط.

 

جاء ذلك في اجتماع اللجنة التنفيذية العليا للمشروعات ، والذي انعقد صباح اليوم(الاثنين)  بديوان عام الوزارة برئاسة الدكتور إبراهيم غنيم ، وزير التربية والتعليم ، وحضور قيادات الوزارة.

 

وناقش المجتمعون إقامة مجمعات تعليمية على طريق مصر الفيوم، يستوعب كل منها 50 فصل مدرسي ، لحل مشكلة كثافة الفصول في محافظة الجيزة ، على أن يتم البدء فيها في أقرب وقت.

وكلف الوزير محسن عبد العزيز – مدير عام الإدارة العامة للإحصاء بوزارة التربية والتعليم- بافتتاح الكول سنتر بالوزارة ، بحيث يتم تقديم خدمة ملموسة للمواطن المصري الذي يبحث عن حل لمشكلته بالوزارة .

 

 ووجه العاملين بالعمل على نقل نظام العمل بديوان الوزارة والمديريات التعليمية من النظام الورقي إلى النظام الإليكتروني .

وطالب الوزير المهندس عمر عبد الله – المستشار الهندسي للوزارة – بتصميم شكل جديد للمدرسة يؤدي الغرض التعليمي من المدرسة وبتكلفة أقل.

وطالب  الوزير الدكتور عبد العزيز الطويل – مدير مركز البحوث التربوية – بضرورة أن تكون المراكز البحثية للوزارة هي الأذرع البحثية الخاصة بالمجلس الوطني للتعليم المقرر إنشاؤه وفقا للمادة 214 من الدستور .

من جانبه أكد الدكتور محمد أبو رزقة- مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية – بأنه تم البدء في تمويل المنشآت التعليمية بمنطقة زرزارة ببورسعيد  تنفيذا لبروتوكول التعاون مع صندوق تطوير العشوائيات، وسوف ينتهي العمل بها في 30/6/2013.

وأشار  الدكتور مجدي بخيت- رئيس قطاع التعليم الفني-  إلى أنه سيتم البدء في العمل  بخط إنتاج الكمبيوتر بتكلفة تقدر بثلاثة ملايين جنيه لتغطية احتياجات الوزارة من الحاسبات الآلية ، وذلك بمدرسة إسكو للتعليم والتدريب المزدوج ، وبالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي .

وأوضح "بخيت" أنه سيتم البدء في خط إنتاج المنتجات الخشبية ( من المعدات المتاحة بقطاع التعليم الفني ) بتكلفة 2 مليون جنيه لتغطية احتياجات الوزارة من المنتجات الخشبية .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023