شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس مصلحة الضرائب: ضريبة المبيعات علي خدمات المحمول كما هي 15% ولم تتغير

رئيس مصلحة الضرائب: ضريبة المبيعات علي خدمات المحمول كما هي 15% ولم تتغير
أكد ممدوح عمر رئيس مصلحة الضرائب ان ضريبة المبيعات علي خدمات التليفون المحمول  لم تشهد اية زيادة علي الإطلاق وهي  15%...

أكد ممدوح عمر رئيس مصلحة الضرائب ان ضريبة المبيعات علي خدمات التليفون المحمول  لم تشهد اية زيادة علي الإطلاق وهي  15% من قيمة الفاتورة الشهرية او كارت الشحن.

وقال ان ما قامت به مؤخرا شركات الاتصالات الثلاثة من رفع قيمة كروت شحن  التليفون المحمول ، هو قرار داخلي يخص هذه الشركات ولا علاقة له بالضرائب.

وأوضح ان قيمة ضريبة المبيعات علي استخدام التليفون المحمول تظهر بوضوح ضمن بنود الفواتير الشهرية التي ترسلها شركات المحمول لعملائها حيث يظهر قيمة الاستخدام وأيضا الضريبة المستحقة، وبالنسبة لنظام كروت الشحن المدفوعة مقدما فان الشركات الثلاثة تسوق عبر وكلائها وموزعيها هذه الكروت لعملائها بسعر شامل  قيمة الضريبة.

وشدد رئيس المصلحة علي خطأ التحليلات التي نشرت ببعض المواقع الاخبارية من ان هناك خلافات بين مصلحة الضرائب وشركات المحمول الثلاثة حول سعر ضريبة المبيعات أو أن زيادة  اسعار كروت الشحن بسبب بدء تطبيق حزمة التعديلات الضريبية المجمدة والتي تضمنت زيادة بسيطة في ضريبة المبيعات علي خدمات التليفون المحمول.

وأكد ان حزمة التعديلات الضريبية مجمدة بالكامل ولم يتم تطبيق اي بنود منها حتي الآن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023