شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الداخلية ” و”التعليم ” يؤكدان تعرض مدرسة الحوياتي للتدمير

“الداخلية ” و”التعليم ” يؤكدان تعرض مدرسة الحوياتي  للتدمير
صرح مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية بقيام بعض مثيري الشغب أمس (الجمعة ) بتصعيد الأحداث بشارع الشيخ ريحان بمنطقة قصر العيني...

صرح مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية بقيام بعض مثيري الشغب أمس (الجمعة ) بتصعيد الأحداث بشارع الشيخ ريحان بمنطقة قصر العيني بتفجير أسطوانة بوتاجاز بفناء مدرسة الحوياتي  خلف مقر الجامعة الأمريكية ، أحدثت دوياً قوياً وتلفيات جاري حصرها و تعاملت معها قوات الدفاع المدني وسيطرت عليها .

على الجانب الأخر أكدت وزارة التربية والتعليم على رفض كل ألوان العنف والاعتداء على الأفراد والهيئات والممتلكات العامة والخاصة، وأشارت في بيان لها حصلت شبكة "رصد" الإخبارية على نسخه منه أنه تم الاعتداء على 4مدارس على مستوى الجمهورية حيث تم حرق ونهب مدرسة الحوياتي  الثانوية بالكامل، وتم حرق حجرة المدير والوسائط التعليمية بمدرسة القربية الإعدادية، وسرقة مدرسة أبو بكر الصديق الابتدائية بكوم إمبو، وحرق مدرسة العطارين الإعدادية بالإسكندرية.

على الجانب الأخر  أكدت الداخلية قيام بعض عناصر الشغب بإطلاق أعيرة خرطوش تجاه القوات الأمنية المعينة بمحيط قصر الاتحادية نجم عنها إصابة ضابطين وأربعة مجندين برش خرطوش بالوجه والرأس وتم نقلهما للمستشفى لتلقى العلاج .

وأضاف أن قوات الأمن المكلفة بتأمين المنشآت العامة والخاصة بالعديد من محافظات الجمهورية شهدت قيام بعض مثيري الشغب بتصعيد المواجهات مع قوات الشرطة والقيام بأعمال عنف غير مسبوقة بعدد من المحافظات واقتحام بعض المنشآت العامة والحكومية والاعتداء عليها .

 وأسفر تعامل قوات الشرطة مع مثيري الشغب بمحيط مبنى ماسبيرو عن وقوع العديد من الإصابات بين القوات المكلفة بتأمين المنشآت العامة والخاصة وصلت إلى 95 مصاب 22 ضابط، و8 أفراد، و 6 مجندا بإصابات بطلقات خرطوش وقذائف لهب وحدوث حروق في أجزاء متفرقة من الجسم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023