شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بلاغ ضد مبارك ومرسي لإهمالهم في استرجاع الأراضي المصرية

بلاغ ضد مبارك ومرسي لإهمالهم في استرجاع الأراضي المصرية
  تقدم محمد رمضان محمد حسين أمين الجبهة الشعبية لاستعادة الأراضي المصرية المحتلة ببلاغ للنائب العام المستشار...

 

تقدم محمد رمضان محمد حسين أمين الجبهة الشعبية لاستعادة الأراضي المصرية المحتلة ببلاغ للنائب العام المستشار طلعت إبراهيم ضد كل من محمد حسنى مبارك رئيس الجمهورية السابق ومحمد مرسى العياط رئيس الجمهورية الحالى يتهمهما بالإهمال في استرجاع الأراضي المصرية وعدم اتخاذ أى إجراءات قانونية.

وقال البلاغ رقم 262 أن: "مصر وقعت اتفاقية سلام مع إسرائيل في واشنطن (كامب ديفيد) وان الحدود الدائمة بين مصر وإسرائيل هي الحدود الدولية المعترف بها بين مصر وفلسطين تحت الانتداب وذلك دون المساس بقطاع غزة وان الحدود المصرية كانت تشمل خليج العقبة بالكامل بما فيها ميناء إيلات (ام الرشاش) التي احتلتها إسرائيل مع الأردن فى عملية عوفيد بتواطؤ أمريكي".

وأضاف البلاغ "أن العملية نتج عنها موت أكثر من 350ما بين ضابط و جندي في عملية إبادة جماعية تشبه عملية التطهير العرقي نفذها الجيش الإسرائيلي لمحو معالم قرية أم الرشاش".

وأكد البلاغ على أن الجانب الإسرائيلي الآن يقيم مفاعلات نووية في مدينة إيلات، والتي تهدد الجانب المصري وأمنه، مطالبا بسرعة التحقيق من الوقائع المذكورة وتمكينه من اتخاذ الخطوات القانونية لاستعادة الأرض دون مواجهة أى عقوبات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023