شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أمن أسوان يفض تجمهر شباب يطالب بالتعيين وانقطاع الكهرباء بسبب عاصفة

أمن أسوان يفض تجمهر شباب يطالب بالتعيين وانقطاع الكهرباء بسبب عاصفة
نجحت جهود الأجهزة الأمنية والتنفيذية والقيادات السياسية بمحافظة أسوان في احتواء تجمهر نحو 15 شابا من أهالي مدينة أبو سمبل...

نجحت جهود الأجهزة الأمنية والتنفيذية والقيادات السياسية بمحافظة أسوان في احتواء تجمهر نحو 15 شابا من أهالي مدينة أبو سمبل أمام مدخل الميناء النهري أمس(الاثنين) للمطالبة بإلحاقهم بالعمل وتعيينهم بمنفذ قسطل وأدندان البري  الجديد،  والذي تم افتتاحه الشهر الماضي ، والتابع للهيئة العامة للمواني البرية .

وطالب المحتجون بأن تكون الأولية في التعيين لأبناء مدينه أبو سمبل ومد فتره تقديم الأوراق إلى ما بعد الثالث من فبراير القادم ، فضلا عن أن يكون مكان تقديم الأوراق في أبو سمبل وليس القاهرة .

وكان العميد هشام ناصح- مأمور مركز شرطة أبو سمبل، ورئيس مجلس المدينة – أقنعهم بالعدول عن الاحتجاج، ووعدهم برفع مطالبهم للمختصين وتم السيطرة علي الموقف بالشكل المطلوب .

على الجانب الآخر تعرضت محافظة أسوان لعاصفة ترابية شديدة تسببت في حجب مستوى الرؤيا الأفقية إلى حد كبير على الطرق السريعة والداخلية ، وأثر هبوب الرياح على حركة الملاحة النهرية والفنادق العائمة بالمجرى الملاحي لنهر النيل .

وأدى سوء الأحوال الجوية إلى انقطاع الكهرباء بشكل متكرر على العديد من المناطق السكنية بأسوان .

وحذر رجال المرور قائدي المركبات عند سيرهم على الطرق الزراعية والصحراوية نظراً لسوء حالة الطقس هذه الأيام .

ونشبت أمس مشاجرة بين شباب دابود وشباب كرور النوبيين بأسوان وذلك قبل افتتاح المهرجان الفني الثقافي ضمن مهرجانات تنشيط السياحة بمحافظة أسوان ، وتسببت المشاجرة في إلغاء الحفل الغنائي الذي كان من المقرر إقامته بالمتحف النوبي بأسوان .

وأسفرت المشاجرة عن إصابة 5 أشخاص خلال الاشتباكات بين الطرفين، وكان المتحف النوبي بأسوان قد قرر إقامة حفل لافتتاح المهرجان الفني الثقافي ضمن مهرجانات تنشيط السياحة بمحافظة أسوان.

وصرح مصدر مسئول بالاتحاد النوبي العام بأسوان ، أنه كان من المقرر أن يحيى الحفل عدد من الفنانين النوبيين وهم حسن الصغير، وعز الدين وغازي سعيد، والشاب بيبو.

وكانت فرق الفنون الشعبية النوبية ومنها فرقة توشكى، وفرقة البراعم للفنون الشعبية بأبو سمبل ، وأولتراس الكورال للريانة والفنون، وفرقة أمبركاب وكورال عنيبة ستشارك في إحياء الحفل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023