شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الهيئة العامة للبترول :امدادات الوقود لمدن القناة مستمرة بمعدلاتها الطبيعية

الهيئة العامة للبترول :امدادات الوقود لمدن القناة مستمرة بمعدلاتها الطبيعية
صرح نائب الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للبترول عمرو مصطفى للعمليات أن امدادات الوقود من البنزين بأنواعه المختلفة...

صرح نائب الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للبترول عمرو مصطفى للعمليات أن امدادات الوقود من البنزين بأنواعه المختلفة والسولار لمدن القناة بورسعيد والسويس والإسماعيلية مستمرة طبقاً لمعدلاتها الطبيعية .

 

واضاف  مصطفى أنه يتم التنسيق مع الجهات الأمنية لتأمين وصول المنتجات البترولية التى يتم نقلها باللوارى إلى محطات التوزيع بمدن القناه.

 

وقال  فى بيان صحفى أن غرفة العمليات المركزية بقطاع البترول تعمل على مدار اليوم لمتابعة الموقف فى مختلف المحافظات والتنسيق مع شركات التكرير والتسويق لاستمرار منظومة العمل لتغطية احتياجات المواطنين  من مشتقات البترول.

 

وشهدت المحافظات الثلاثة ،خاصة بورسعيد ، منذ يومين تقلصا فى كميات الوقود بشكل حاد على خلفية الاشتباكات التى شهدتها هذه المدن عقب صدور حكم بإحالة أوراق 21 من المتهمين فى مذبحة بورسعيد فى 2011 إلى المفتي.

 

واوضح  مصطفى لوكالة الاناضول للأنباء اليوم إنه رغم ان كميات الوقود المرسلة لمحافظات القناة الثلاثة قليلة نظرا لانخفاض عدد محطات الوقود ،الا أن الهيئة وشركات التسويق قامتا على مدار الساعات الماضية بادخال كل ما تحتاجه من كميات.

 

وتقدر هيئة البترول حجم استهلاك المحافظات الثلاثة يوميا من السولار بنحو 3 الاف طن ومن البنزين بأقل من الف طن.

 

وعلى مستوى المناطق الاخرى التى تشهد احداث عنف من حين لأخر أكد نائب رئيس هيئة البترول في مصر إن عمليات شحن وتفريع سفن السولار والبوتاجاز مستمرة في ميناءي السويس والاسكندرية وتسير بشكل طبيعي .

يذكر ان هناك سفينة محملة بنحو 35 الف طن سولار ستقوم  بتفريغ حمولتها اليوم فى ميناء السويس ،فيما قاربت سفينة اخرى تحمل نفس الكمية على الانتهاء من عمليات التفريغ بمدينة الاسكندرية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023