شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الخارجية : استلام مصر رئاسة القمة الإسلامية لحظة تاريخية

وزير الخارجية : استلام مصر رئاسة القمة الإسلامية لحظة تاريخية
  أكد محمد كامل عمرو- وزير الخارجية المصري- أن استلام مصر رئاسة القمة الإسلامية في هذا الوقت يعد لحظة تاريخية، خاصة...

 

أكد محمد كامل عمرو- وزير الخارجية المصري- أن استلام مصر رئاسة القمة الإسلامية في هذا الوقت يعد لحظة تاريخية، خاصة وأن المصريون يسعون إلي بناء دولتهم الجديدة على أسس الحق والعدالة، والحرية والديمقراطية بعد ثورة عظيمة أعادت لمصر دورها ومكانتها.

وأشار خلال استلامه رئاسة القمة من دولة السنغال صباح اليوم (الاثنين) أن "الاجتماع يُسلط الضوء على التحديات التي تواجهنا في زمن تزداد فيه بؤر الصراع السياسي اشتعالاً والتحديات الاقتصادية ضراوة، ونأمل أن ننجح سوياً في بلورة خطة عمل لتكثيف العمل السياسي ، وتعزيز التعاون الاقتصادي المُشترك في مواجهة تلك التحديات".

وأضاف أن مناقشة آليات التعامل مع التحديات الناشئة في الجوانب التعليمية والثقافة الدينية في أمتنا الإسلامية تُعزز جهودنا الرامية إلى تأكيد حقيقة أنه ليس هناك تعارض بين الإسلام ومؤسسات الدولة الحديثة ، فضلا عن نبذ الصورة السلبية للدين الإسلامي وللمجتمعات الإسلامية في خارجها ورفع المعاناة، التي تواجهها الجاليات المُسلمة في دول عديدة جراء تنامي ظاهرة الإسلامو فوبيا ومظاهر التمييز الأخرى.

يذكر أن القمة التي تعقد يومي الأربعاء ، والخميس القادمين تناقش عدد من الملفات الهامة أبرزها القضية الفلسطينية والاستيطان الإسرائيلي، ومواجهة ظاهرة ازدراء الأديان السماوية، ومكافحة ظاهرة الخوف من الإسلام .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023