شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إصابات بين “الأمن ” والمتظاهرين في جمعة الكرامة

إصابات بين “الأمن ” والمتظاهرين في جمعة الكرامة
  صرح الدكتور محمد شرشر -وكيل وزارة الصحة بالغربية- أن عدد المصابين جراء الأحداث التي شهدتها المحافظة بلغ 165 مصابا...

 

صرح الدكتور محمد شرشر -وكيل وزارة الصحة بالغربية- أن عدد المصابين جراء الأحداث التي شهدتها المحافظة بلغ 165 مصابا منهم 59 مصابا من قوات الشرطة.

وأضاف أن الإصابات تركزت في أماكن الشغب ومن بينهم 65 بمدينة كفر الزيات، و 35 بالمحلة ، و 65 بمدينة طنطا في أحداث جمعة أمس، موضحا أن جميع الحالات تعالج بمستشفيات جامعة طنطا، والمحلة العام،  وكفر الزيات.

على الجانب الأخر صرح مسئول المركز الإعلامي الأمني بوزارة الداخلية بأن النقيب فؤاد على البحيري  من قوات الأمن المركزي المكلفة بتأمين مقر قسم شرطة ثان طنطا أصيب بعدة أعيرة نارية بالصدر والكتف أثناء التصدي لمحاولات اقتحام مقر القسم.

وأوضح في بيان صادر عن وزارة الداخلية اليوم (السبت ) أنه تم نقل الضابط المصاب إلى إحدى المستشفيات بمحافظة الغربية في حالة حرجة، ثم تم نقله إلى مستشفى المعادى العسكري.

وأكد أن قوات الشرطة التزمت بالقانون أثناء تصديها لمثيري الشغب بعد إصرارهم الواضح على محاولة اقتحام القسم.

فيما أعلن مصدر أمني رفيع المستوى بوزارة الداخلية أن الحصيلة الأولية لمصابي الشرطة خلال أحداث الشغب التي شهدتها محافظات الغربية، والإسكندرية، والشرقية أمس خلال فعاليات "جمعة الكرامة " بلغت 86 مصابا.

وأوضح أن من بين المصابين 3 ضباط و72 مجندا خلال أحداث العنف التي شهدتها مدن المحلة، وطنطا، وكفر الزيات بمحافظة الغربية، من بينهم عدد كبير مصابا بطلقات خرطوش وضابط مصابا بطلق ناري، وضابط و6 مجندين بجروح قطعية وسحجات وكدمات متفرقة بالجسم خلال التصدي لمحاولات التعدي على قسم شرطة سيدا جابر بمحافظة الإسكندرية، وضابطين ومجندين اثنين من بينهم معاون مباحث قسم شرطة ثان الزقازيق بمحافظة الشرقية.

وأكد المصدر الأمني أن جميع المظاهرات التي شهدتها أمس بعض محافظات الجمهورية في إطار ما أطلق عليه (جمعة الكرامة) بدأت سلمية للغاية وفى إطار التعبير السلمي عن الرأي، إلا أن بعضا منها تحول إلى أعمال عنف ابتداء من الساعة الخامسة والنصف وشهد محاولات للتعدي على بعض المنشآت العامة والشرطية.

وأضاف أنه تم ضبط 28 من مثيري الشغب بمحافظة الغربية، و31 من تلك العناصر بمحافظة الإسكندرية، و10 من تلك العناصر بمحافظة الشرقية، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023