شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحفيون من أجل الإصلاح تدعو لعلاج المشتاوي على نفقة الدولة

صحفيون من أجل الإصلاح تدعو لعلاج المشتاوي على نفقة الدولة
دعت حركة صحفيون من أجل الإصلاح اليوم السبت رئاسة الجمهورية إلي إصدار توجيهات بعلاج بـمحمد المشتاوي الصحفي بجريدة...

دعت حركة صحفيون من أجل الإصلاح اليوم السبت رئاسة الجمهورية إلي إصدار توجيهات بعلاج بـمحمد المشتاوي الصحفي بجريدة "المصريون"، علي نفقة الدولة في الخارج بعدما أوصي الأطباء المعالجون له بسرعة تسفيره للخارج وإجراء جراحة عاجله له في أحد المستشفيات الألمانية المتخصصة في مثل هذا النوع من العمليات.

وأهابت الحركة بكل الصحفيين في بيان لها وصلت لشبكة رصد الإخبارية نسخة منه إعلان التضامن مع المشتاوي ، بعد أن قطع بلطجية أوتار وشرايين يديه ، وتسببوا في شل يديه عن الحركة بحسب التقارير الطبية وذلك بعد انفراده خلال الأيام الأخيرة بكشف تفاصيل خطيرة عن كتائب "البلاك بلوك" و"ميليشيات القمصان الملونة" التي تستعد للظهور في الشارع المصري للقيامبأعمال عنف .

وطالبت حركة صحفيون من اجل الإصلاح  مجلس نقابة الصحفيين بالتخلي عن تحويل النقابة لبوق سياسي وخدمه عشيرته ، وتحركه بحسب تعليمات حزبية من مكتب جبهة الانقاذ لدعم زميل دون زميل او تصفية الحسابات مع زميل بسبب قناعته السياسية لصالح دعم الجبهة وهو ما ظهر في عدد من المواقف في الفترة الاخيرة وانتقدته الحركة في حينه، حسبما ذكرت الحركة .

ويقول الكاتب الصحفي حسن القباني منسق الحركة : " نضع موقف الزميل المشتاوي أمام رئاسة الجمهورية لحله  ، وسنعمل بكل الوسائل عبر التواصل مع الذين يقدرون قيمة النقابة والصحفيين والصحافة من القيادات الصحفية لتصحيح مسار  النقابة ، ودعم قضايا الزملاء الانسانية والمهنية والفكرية ".

ومن الجدير بالذكر أن  العديد من الصحفيين تعرضوا فى الآونة  الأخيرة لعدد من التهديدات نتيجة ممارسة عملهم الصحفي تسببت في موت الشهيد الحسيني أبو ضيف و قطع شرايين الصحفي محمد المشتاوى و كان مركز دراسات المصري اليوم قال إن 71.8 % من الصحفيين تعرضوا لاعتداءات أثناء عملهم و16٪ خضعوا للمتابعة والمراقبة و4 أصيبوا بإعاقات خلال عام 2011 .

                                                                                                 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023