شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزيرة السياحة البولندية: مصر وجهة سياحية واعدة رغم الاضطرابات الحالية

وزيرة السياحة البولندية: مصر وجهة سياحية واعدة رغم الاضطرابات الحالية
عبرت وزيرة السياحة والرياضة البولندية كاترزينا سوبيراجسكا عن تفاؤلها بمستقبل السياحة المصرية رغم كل الأزمات والاضطرابات...

عبرت وزيرة السياحة والرياضة البولندية كاترزينا سوبيراجسكا عن تفاؤلها بمستقبل السياحة المصرية رغم كل الأزمات والاضطرابات التي تمر بها البلاد حاليا. وأكدت الوزيرة البولندية خلال المؤتمر الثنائي الذي عُقد اليوم بينها وبين وزير السياحة المصري هشام زعزوع في إطار اللجنة السياحية المشتركة بين البلدين, أن أكثر من نصف مليون سائح بولندي زاروا مصر خلال عام 2012، وأن هذا الرقم مرشح للزيادة خلال العام الحالي, مشيرة إلى أن مصر تمثل وجهة سياحية متميزة للعديد من البولنديين لما تتمتع به من مقومات تاريخية وحضارية فريدة.

ومن جانبه أكد وزير السياحة المصري هشام زعزوع أن بولندا أصبحت من أكبر خمس دول مُصدرة للسياحة إلى مصر حيث وصل عدد السياح البولنديين الذين زاروا مصر خلال عام 2009 إلى 600 ألف سائح بينما انخفض هذا العدد إلى نحو 463 ألف سائح عقب ثورة 25 يناير.

وأشار زعزوع، أن البولنديين يفضلون السياحة الشاطئية، مشيرًا إلى ضرورة استمرار التسهيلات الممنوحة للبولنديين، معتبرا إياهم من أفضل المساندين لمصر في أثناء أحداث الثورة وأن وزارة السياحة المصرية تسعى لزيادة عدد السائحين حاليا ليصل إلى ما كان عليه قبل الثورة أو يزيد.

وأوضح وزير السياحة، أنه طالما هناك لجنة مشتركة، فلابد أن يكون هناك عمل مشترك وخاصة في السياحة العلاجية، مؤكدًا على ضرورة دعم الذين يفضلون السفر إلى بولندا، ودعم الطلاب الذين يفضلون الدراسة في البلدين، بالإضافة لمناقشة مفهوم الحفاظ على البيئة، والتحول إلى السياحة الخضراء، كما تناولت المناقشات مع الوزيرة البولندية مشاكل الطيران بين البلدين، ودعم الطيران العارض من بولندا إلى مختلف المقاصد والوجهات السياحية المصرية.

وأضاف زعزوع، أنه تم الاتفاق على زيارة تعريفية للجانب المهني البولندي، لتقديم منتجات ثقافية للترويج لها في السوق البولندي، وتم التطرق إلى الاستثمار السياحي بحضور اللواء محمد طارق سعد الدين رئيس الجهاز التنفيذي بالهيئة العامة للتنمية السياحية، للمشاركة في التحول إلى السياحة الخضراء، واستخدام الطاقة المتجددة، وإمكانية التعاون في هذا الإطار، وتم التأكيد على استمرار حملات التسويق المشتركة بالإضافة إلى مواصلة دعم رحلات الطيران العارض بين الجانبين.

ومن جانبها، أكدت وزيرة السياحة والرياضة البولندية، أن البولنديين يعتبرون أن مصر مقصد سياحي آمن، موضحة أن انطباع البولنديين حول القاهرة ليس سلبيًا، كما أن البولنديين ينظرون إلى مصر على أنها مقصد متميز وآمن بما تعنيه الكلمة، مشيرة إلى أن عدد السياح البولنديين سوف يتزايد بسبب العروض التي يقدمها المصريون سواء في الأسعار أو التنوع من حيث العروض.

وأشارت الوزيرة، أن انطباعها الأول فور وصولها إلى مصر بأنها لم تر أية مشاكل في الشارع، ورأت الأضواء التي تنعكس على النيل، ووجهت رسالة إلى وسائل الإعلام بما شاهدت، مشددة على ضرورة أن يكون الإعلام حذرًا في توجيه أي رسائل سلبية عن مصر ولابد أن يعكس الإعلام رسائل مطمئنة للسياح الأجانب ليكون عاملا من عوامل الجذب والبناء وليس الهدم. كما طالبت الوزيرة بزيادة عدد السياح المصريين إلى بولندا حيث لم يقم بزيارة بولندا خلال العام المنصرم أكثر من 2000 سائح مصري فقط.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023