شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انطلاق فعاليات مبادرة “لم الشمل” لمتحدى الإعاقة بكفر الشيخ

انطلاق فعاليات مبادرة “لم الشمل” لمتحدى الإعاقة بكفر الشيخ
انطلقت فعاليات مبادرة " لم الشمل " تحت رعاية متحدى الإعاقة بكفر الشيخ أمس(الجمعة) حيث بدأت الفعاليات بصلاة الجمعة...

انطلقت فعاليات مبادرة " لم الشمل " تحت رعاية متحدى الإعاقة بكفر الشيخ أمس(الجمعة) حيث بدأت الفعاليات بصلاة الجمعة بمسجد الإستاد الرياضي، والتي قام الشيخ محمد فكيه أحد متحدى الإعاقة البصرية بخطبة الجمعة وإمامة المصلين، تلاها افتتاح معرض للأعمال اليدوية، والرسومات والتي قام بها طلاب المدارس الفكرية بالمحافظة .

وقالت محاسن الجندي، المنسق العام للمبادرة:" جئنا اليوم كي نتفق جميعا على حب مصر، حب الوطن الواحد وكما يقولون الدين لله، والوطن للجميع فكلنا مصريون وكلنا أبناء هذا الوطن فما الداعي إذن لكل تلك المهاترات ، والمخاطرة بأبناء هذا الوطن الم نتعلم من تاريخ مصرنا الحبيبة؟ أنه لم يفز على أرضها إلا أهلها وشعبها الذي تربى ونشأ على ترابها" .

وطالب أحمد السمرى -ممثل الإعاقة الحركية- بإعادة تشكيل المجلس القومي للمعاقين لكي يكون صورة مشرفة لمتحدى الإعاقة معبراً عن أحلامهم وآمالهم وآلامهم .

وأطلق فوزى زغلول -أحد المعاقين الذهنيين- نداء لكل الحضور قائلا أنا بحب مصر .. حبو مصر جميعا.

وأضاف الكابتن عصام، ممثل الصم والبكم، عبر لغة الإشارة "أتمنى أن نكون يد واحدة في وطن واحد، وحمل متحدى الإعاقة اللافتات التي تعبر عن الوحدة، وحب مصر، ونبذ الخلافات، والعنف منها " مصر فوق الجميع ، المعاقين يريدون وحدة الصف، مصر أمننا جميعا ، نعم للحوار لا للعنف ، مصر لكل المصريين ، كلنا أيد واحدة " .

وتضمنت المبادرة العديد من الفقرات الرياضية، والابتهالات الدينية حيث أقيمت مباراة للكرة الطائرة أرضى بين فريقين من ذوى الإعاقة الحركية تلاها فقرات من الابتهالات الدينية، وانتهاء بمباراة لكرة القدم لفرقة الصم والبكم.

شارك فى المبادرة أحزاب الحرية والعدالة ، النور ، الوفد ، المصريين الأحرار ، الوسط ، وحركتى 6 ابريل، وكفاية، ومنظمة مصر أولا لحقوق الإنسان، وممثلين عن الأوقاف، وجمعية رسالة، ومؤسسة الحوينى الخيرية ، وجمعية رعاية المكفوفين.

وفى نهاية الاحتفال قدم متحدى الإعاقة شهادات تقدير لكل ممثلي الأحزاب، والحركات والجمعيات معربين عن سعادتهم البالغة بهذا اليوم من اهتمام القوى السياسية، والذي اعتبروه بمثابة وسام على صدورهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023