شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تجار بورسعيد يرفضون العصيان.. و سائقو الميكروباص يرفعون الأجرة

تجار بورسعيد يرفضون العصيان.. و سائقو الميكروباص يرفعون الأجرة
في الوقت التي تنطلق فيه المظاهرات الداعية لاستمرار العصيان المدني في بورسعيد، وخلو أغلب المصالح الحكومية من موظفيها،...

في الوقت التي تنطلق فيه المظاهرات الداعية لاستمرار العصيان المدني في بورسعيد، وخلو أغلب المصالح الحكومية من موظفيها، وتضامن عمال ترسانة ميناء بورسعيد مع المتظاهرين والانضمام للاعتصام، رفض عدد من المواطنين العصيان المدني ووقعت الاشتباكات بين بعض المتظاهرين وأصحاب المحلات التجارية بسبب إجبارهم على إغلاق محلاتهم.

كما استغل سائقو الميكروباص الدعوة للعصيان ومحاولة إجبار الناس على الاستجابة له،  وقاموا برفع الأجرة على الركاب. وأعرب آخرين عن تضامنها مع حق الشهداء دون المشاركة فى  العصيان، حيث أكد محمود خضير-أمين عام ائتلاف تجار بورسعيد- عن عزمه مواصلة الوقوف الى جانب ذوى الضحايا حتى يحصلون على حقوقهم، رافضيين فكرة الدعوة إلى العصيان، بسبب الكساد التجاري الذي يعانى منه التجار ولاستجلاب زوار للمدينة لتحقيق الانتعاش.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمود طنطاوى -الخبير الاقتصادي بالإدارة المركزية لجمارك بورسعيد- على عدم اعتقاده أن يستجيب أحد لدعوى العصيان فالكل يبحث عن كيفية الحصول على قوته اليومي، مشيرا إلى أن الجميع فى مركب شبه مثقوب ولا داعي لزيادة ثقوبه، على حد وصفه.

وقال اللواء احمد شرف -رئيس هيئة ميناء بورسعيد- أجبرنا على العصيان بالقوة وطالبت الموظفين بمغادرة مكاتبهم حرصا على سلامة كلا الجانبين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023