شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الشورى” يناقش مشروع قانون هيئة تنمية إقليم قناة السويس

“الشورى” يناقش مشروع قانون هيئة تنمية إقليم قناة السويس
  أكد الدكتور طارق وفيق- وزير الإسكان - أن مسودة مشروع قانون إنشاء هيئة تنمية إقليم قناة السويس سيتم عرضه على مجلس...

 

أكد الدكتور طارق وفيق- وزير الإسكان – أن مسودة مشروع قانون إنشاء هيئة تنمية إقليم قناة السويس سيتم عرضه على مجلس الوزراء الأربعاء المقبل، مشيرا إلى أنه من الضرورة عدم التعجل في إصدار القانون حتى لا يكون به خلل.

وأضاف خلال اجتماع لجنة النقل والاتصالات اليوم (الاثنين) برئاسة محمد صادق ، رئيس اللجنة ، لمناقشة مشروع تنمية محور قناة السويس اللوجيستي، أن من أهم ملامح القانون إنشاء هيئة مسئولة عن تنظيم العمل بالإقليم وتؤول لها اختصاصات الوزراء في هذه المنطقة، كما تتميز بالمرونة التي تسمح لها رفع الكفاءة في العمل.

وأشار إلى أن الإقليم يحتاج إلى العمل بنظام الشباك الواحد الذي تجتمع فيه كل سلطات الوزارات المختلفة، مشددا على  أنه لا تمليك للأراضي في هذه المنطقة وإنما ستخصص بنظام حق الانتفاع.

 وأوضح أنه تم طرح محطة الحاويات الثانية في بورسعيد، وتولتها شركة بها شريك أجنبي بنسبة 25% حتى يضمن وجود خبرات أجنبية.

ومن جانبه أكد الدكتور حاتم عبد اللطيف- وزير النقل-  أمام اللجنة أنه رغم أحداث بورسعيد الراهنة إلا أن المستثمرين مستعدون للاستثمار في المنطقة، مشيرا إلى أن المحافظ استقبل وفدا من الصين منذ أربع أيام عبر عن استعداده في الاستثمار نظرا لأهمية الموقع، مضيفا أن الموانئ في مصر تعمل في إطار من التنافس ، وتم وضع خطة للموانئ للتنسيق بينهم ليكون هناك تكامل في العمل،موضحا أن هناك الكثير من المشاكل في التصدير والاستيراد وأن الوزارة تعمل على تقليل الإجراءات المتبعة في الموانئ.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023