شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“المحامين” 12 “حدث” بين المقبوض عليهم أثناء فض اعتصام “التحرير”

“المحامين” 12 “حدث” بين المقبوض عليهم أثناء فض اعتصام “التحرير”
  توجه أعضاء لجنة الحريات بنقابة المحامين أمس (الثلاثاء) لمحكمة التجمع الخامس لمباشرة التحقيقات مع المتظاهرين...

 

توجه أعضاء لجنة الحريات بنقابة المحامين أمس (الثلاثاء) لمحكمة التجمع الخامس لمباشرة التحقيقات مع المتظاهرين التي ألقت قوات الأمن القبض عليهم ، إثر محاولة فض اعتصام ميدان التحرير بالقوة بعدما أمرت نيابة  قصر النيل بالانتقال إلى المحكمة.

وأكدت لجنه الحريات في بيان لها حصلت شبكة"رصد " الإخبارية على نسخه منه تعرض أثنين من المتهمين للضرب والسحل داخل قسم قصر النيل ، فضلاً على وجود 12 "حدث" بين المتهمين ، وبعض البلطجية والمسلحين .

من جانبها أكدت سيدة قنديل -عضو لجنة الحريات – أن قوات الأمن دفعت بالبلطجية والمسجلين للميدان أثناء الاشتباكات ، لتشويه سمعة الثوار ، مضيفة رفض لجنة الحريات الدفاع عن البلطجية والمسجلين أو حضور جلسات التحقيق معهم.

الجدير بالذكر أن مصدر أمنى رفيع المستوى بوزارة الداخلية نفى قيام قوات الأمن بالتعرض للمعتصمين بميدان التحرير أو محاولة إخلاء الميدان منهم بالقوة.

وقال المصدر الأمني :" إن رجال الإدارة العامة لمرور القاهرة قاموا بالاشتراك مع الأجهزة المعنية بالمحافظة وهيئة النظافة بإزالة الحواجز المعدنية والأسلاك الشائكة الموجودة على كافة المداخل المؤدية إلى الميدان ، لإعادة تسيير حركة المرور، خاصة في ظل التكدسات المرورية الكبيرة التي تشهدها منطقة وسط القاهر حاليا بسبب غلق الميدان بعد إعادة التلاميذ والطلاب إلى الدراسة".

وأضاف "إن قوات الأمن فوجئت أثناء قيامها بإزالة الحواجز بقيام الباعة الجائلين بمهاجمة القوات وإلقاء قنابل المولوتوف والحجارة عليهم لمنع فتح الميدان ، مما أدى إلى إتلاف بعض سيارات الشرطة في الوقت الذي تمكن فيه رجال الإدارة العامة لمباحث القاهرة من ضبط عدد منهم وبحوزتهم عدد من زجاجات المولوتوف الحارقة ، والأسلحة البيضاء ، والصواعق الكهربائية والسلاسل والجنازير".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023