شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

موظفو “الصحة” يتظاهرون للمطالبة بتعديل مسار التعيين

موظفو “الصحة” يتظاهرون للمطالبة بتعديل مسار التعيين
تظاهر العشرات من اتحاد شباب وزارة الصحة  اليوم (الأربعاء ) داخل ديوان الوزارة ، للمطالبة بتعديل مسار التعيين الخاص...

تظاهر العشرات من اتحاد شباب وزارة الصحة  اليوم (الأربعاء ) داخل ديوان الوزارة ، للمطالبة بتعديل مسار التعيين الخاص بالعاملين على الموارد الذاتية وعددهم 3212 وتحويلهم على الموازنة العامة للدولة .

وردد المتظاهرون هتافات عديدة ومنها : " ألحقوها ..ألحقوها .. وزارة الصحة بيسرقوها "، و "عايزين قيادات من الصين .. قياداتنا مش نافعين " ، و"الصحة تريد.. تطهير الفساد" ، و"ارحل ارحل ..يا أمين"،  و" أيد واحدة في كل مكان .. الثورة لسه في الديوان" ، رافعين لافتات كتب عليها "وزارة بدون إدارة "، و " حقي أو الموت "و " رأى المواطن المصر في الصحة صفر ".

وحاول الموظفين فصل التيار الكهربائي عن الوزارة إلا أن أحد الموظفين المؤيدين لقيادات الوزارة رفض وهدد بالانتحار وقام بتكسير كبينة الكهرباء،  إلا أن الأمن الوزارة تدخل وأبعد جميع الموظفين عن محطات الكهرباء .

فيما صعد الموظفين إلى مكتب مساعد وزير الصحة للشئون المالية والإدارية اللواء اشرف خيري وسط هتافات " مش هنمشي هو يمشي "، و " واحد اثنين الحرامي فين "، و " ثورة.. ثورة في الصحة " ، واحتجزوه داخل مكتبه ، ومنعوه من الخروج .

ومن جانبه أكد على إبراهيم – يعمل بخدمات معاونه بديوان الوزارة-  أنهم تم تعيينهم على صندوق الخدمة " صندوق الموارد الذاتية "، وليس على الموازنة العامة للدولة ، قائلا:" نطالب بإقالة كلا من اللواء أشرف خيري ، مساعد وزير الصحة للشئون المالية والإدارية،  و اللواء أمين أبو السعود،  رئيس الإدارة المركزية للأمانة العامة ، لعدم قدرتهم على تجاوز الفترة التي تمر بها الوزارة وتحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية في مشروع كادر العاملين بالقطاع الصحي".

 وهدد "إبراهيم" برفع دعوى قضائية بعدم دستورية هذا المشروع  ،متهما  وزير الصحة بمحاولة أخونة الوزارة بعد تعيين عدد كبير من شباب جماعة الإخوان المسلمين .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023