شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عارف : الحديث عن الأخونة إما “تلبيسًا” ..أو تشويهًا

عارف : الحديث عن الأخونة إما “تلبيسًا” ..أو تشويهًا
أكد أحمد عارف – المتحدث الرسمي باسم الإخوان المسلمون أن  الحديث عن "الأخونة" إما تلبيسًا على...

أكد أحمد عارف – المتحدث الرسمي باسم الإخوان المسلمون أن  الحديث عن "الأخونة" إما تلبيسًا على الناس؛ أو "تشويها" من جانب مبغضي الإخوان قبل الثورة و بعدها.

 

وأضاف عارف عبر صفحته الرسمية على موقع"الفيسبوك"  أن من يدعوا ذلك هم أصحاب مواقف مسبقة جعلتهم يطلقون عبارات "الاستحواذ" حتى على الاستحقاقات الممنوحة عبر الإرادة الشعبية من خلال تفويض الشعب لهم بالمسؤولية سواء في الرئاسة أو الشعب أو الشورى وانتهاء بالنوادي و النقابات و اتحادات الطلبة وغير ذلك ، و إما "تنافسا" من بعض حلفاء المشروع الإسلامي ، غفر الله للجميع .

 

ولفت إلى أنه لن يكون في مصر إن شاء الله إلا الاحتراف في ممارسة ديمقراطية راقية ، و للتوضيح مشيرًا أن حزب الحرية والعدالة تم تأسيسه لكل المصريين ؛ و هو الحزب الأكبر في مصر الآن ؛ عدد مقراته ١٣٧١ مقرا وعدد أعضائه تجاوز ٤٠٠ ألفا و ثلثهم فقط هم أعضاء أيضاً في الجماعة وفي السنوات الثلاث القادمة أو أكثر قليلا نأمل الوصول إلى ٥ مليون عضو.

 

وأوضح أنه تم الاستعانة بعشرات منهم في دولة بها آلاف المناصب الإدارية في بعض الوزارات والمحافظات دون إخلال لمعايير التوظيف الفنية والإجرائية لافتًا أنه ولو ثبت غير ذلك بالبينة فنحن أول من يعترض من باب الإنصاف وهو عزيز في بلادي اليوم.

 

وتابع" أما الحديث عن "الآلاف" هنا وهناك في "مفاصل الدولة"، وهم أصلًا من تعيينات قديمة قبل الثورة بكثير ومعظمهم ليسوا إخوانًا وانضموا بعد الثورة لحزب الحرية والعدالة لتعاطفهم مع التيار الإسلامي ولخدمة بلدهم في مشاركة حزبية راشدة لافتًا إلى  أن أمن الدولة كان يمنع الإخوان من الترقي أصلا إلى مرتبة "مدير" و ربما أقل، و لو كانوا أكفأ الناس.

 

واختتم عارف بأن حالة الجدل والمراء السياسي ستنتهي بعد تحدد الأوزان النسبية عبر صناديق الاقتراع القادمة.

 

يذكر أن  شبكة "رصد" الإخبارية قد حصلت على نسخة من القائمة التي أعدها حزب النور ، والتي تضم 12 ألف وظيفة تم تعينها في أجهزة الدولة المختلفة من حزب الحرية والعدالة، والتي تقدم بها يونس مخيون – رئيس حزب النور – للرئاسة في جلسة الحوار الوطني أول أمس .

 

وتضم القائمة أسماء القيادات والأعضاء بجماعة الإخوان الذين تولوا مناصب في أجهزة الدولة المختلفة منذ تولي الرئيس محمد مرسي لمنصب الرئاسة.

 

وتشمل القائمة 8 أسماء في مؤسسة الرئاسة وأكثر من 60 شخصًا في الوزارات المختلفة ومستشاري الوزارات، بالإضافة إلى خمسة محافظين من جماعة الإخوان المسلمين ، وخمسة نواب محافظين ينتمون إلى حزب الحرية والعدالة، و13 مستشارًا للمحافظين من الجماعة والحزب وأيضًا، و 12 إخوانيًا يتولون مناصب رؤساء مدن وأحياء.

 

كما تضم القائمة تضم "أسماء أفراد جماعة الإخوان الذين تم تسكينهم في مناصب الدولة خلال فترة تولي الريس محمد مرسي الحكم من 7 شهور فقط.

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023