شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نقابة الأطباء تشارك في وقفة احتجاجية لأطباء الامتياز بالإسكندرية

نقابة الأطباء تشارك في وقفة احتجاجية لأطباء الامتياز بالإسكندرية
  توجه وفد من النقابة العامة لأطباء مصر اليوم السبت برئاسة الدكتور جمال عبد السلام الأمين العام للنقابة والدكتور...

 

توجه وفد من النقابة العامة لأطباء مصر اليوم السبت برئاسة الدكتور جمال عبد السلام الأمين العام للنقابة والدكتور إسلام نصار عضو مجلس النقابة إلى الإسكندرية لمشاركة أطباء الامتياز بجامعة الإسكندرية وقفتهم الاحتجاجية.

 

وقال الأمين العام للنقابة  إن المشكلة بدأت بعد الاتفاق بين نقابة أطباء الإسكندرية وعميد كلية طب الإسكندرية بأن يتم تقسيم فترة تدريب أطباء الامتياز إلى 6 أشهر بالجامعة و6 أشهر بمستشفيات وزارة الصحة بالإسكندرية والبحيرة ومطروح، وهذا ما رفضه الأطباء، حيث تمسكوا بالتدريب في مستشفيات الجامعة لحرصهم على اكتساب الخبرة والتدرب على أيدي أساتذة الجامعة بالمستشفيات الجامعية، وأن يكون التدريب خارج مستشفيات الجامعة أمر اختياري.

 

وأشار إلى فشل محاولات التواصل مع عميد كلية الطب لحل الأزمة ، موضحا أنه سيتم التوجه مع الأطباء مباشرة إلى رئيس جامعة الإسكندرية.

 

و من الجدير بالذكر أن  الأطباء  جامعة الإسكندرية يطالبون بتوزيع تكليفهم  حسب محل السكن أسوة بالدفعة السابقة وصرف بدل تكليف للأطباء الذي يتم تكليفه خارج محافظتهمو أن يكون نظام الرغبات للتكيف حسب " محافظة السكن "، وإلغاء المادة 249 الخاصة برغبة المحافظات التي ترسل الأطباء من شمال مصر إلى جنوبها و عدم إجبار أطباء الامتياز على العمل في وزارة الصحة 6 شهور بدل من العمل داخل المستشفيات الجامعية لمدة عام،  كما هو مفترض لتدريبهم على العمل.

 

                                                     

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023