شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مئات النشطاء يشيعون جثمان “الشافعي” واستمرار الاشتباكات

مئات النشطاء يشيعون جثمان “الشافعي” واستمرار الاشتباكات
  تجمع المئات من النشطاء السياسيين اليوم " الثلاثاء " أمام مسجد عمرو مكرم استعدادا لاستقبال جنازة الشهيد محمد...

 

تجمع المئات من النشطاء السياسيين اليوم " الثلاثاء " أمام مسجد عمرو مكرم استعدادا لاستقبال جنازة الشهيد محمد الشافعي الذي لقي مصرعه يوم 29 من يناير الماضي ، اثر إصابته بـ3 طلقات خرطوش في جبينه أثناء الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن اعلي كوبري قصر النيل.

 

وشارك في الوقفة عدد من الحركات الثورية والائتلافات الشبابية على رأسها التيار الشعبي وكفاية و6 ابريل والدفاع عن الثورة والتراس ثورجى مرددين هتافات عديدة ومنها :"الشعب يريد إسقاط النظام "و " اقتل جيكا وعذب جندى كل ما تقتل هي بتطرح بدل الثائر مليون ثائر "و " بورسعيد قوية مبتقلبشي الدية " و"القصاص القصاص"و  "وحياة دمك يا شهيد ثورة تاني من جديد".

 

وفى سياق متصل ، استمرت الاشتباكات على كورنيش المعادى بمحيط السفارة الأمريكية بين قوات الأمن المركزي والمتظاهرين اللذين قاموا برشق القوات بالحجارة وزجاجات المولوتوف وردت عليهم قوات الأمن بوابل من القنابل المسيلة للدموع مما أدى لسقوط العشرات من مصابين بحالة اختناق ، كما قامت قوات الأمن بإلقاء القبض على عدد من المتظاهرين والاعتداء عليهم بالضرب والسحل وإجبارهم على ركوب المصفحة.

 

مع ذلك ، حاول المتظاهرين الاستيلاء على عربة امن مركزي " ترحيلات " وبداخلها عدد من المقبوض عليهم بالسجن وحاولوا تحطيمهم وتهريب السجناء إلا أن قوات الأمن تدخلت وهاجمت المتظاهرين بإطلاق عدد كبير من القنابل المسيلة للدموع مما أدى إلى تفرقتهم، وإعادة العربة والتحفظ على المقبوض عليهم داخل محيط السفارة الأمريكية .

 

وعلى الجانب الأخر ، قام المتظاهرين برشق السيارات المارة من اعلي كوبري قصر النيل في محاولة منهم لقطع الطريق مما أدى إلى تكسير زجاجات عدد كبير من السيارات .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023