شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البلشي: يكفيني أن يتوحد القضاة للمطالبة باستقلال المهنة

البلشي: يكفيني أن يتوحد القضاة للمطالبة باستقلال المهنة
  صرح المستشار زغلول البلشى -مساعد وزير العدل للتفتيش القضائى- خلال حواره لبرنامج "90 دقيقة"...

 

صرح المستشار زغلول البلشى -مساعد وزير العدل للتفتيش القضائى- خلال حواره لبرنامج "90 دقيقة" على قناة المحور أن مسألة استقلال القضاء من عدمه " يكفيني فيها أن يتوحد القضاة للمطالبة باستقلاله".والمشاكل التي يعاني منها القضاء، تتمثل في أن يكون البعض يتحرك لدوافع أخرى غير استقلال القضاء مثل الدوافع السياسية.

 

والانفلات الذي أصاب الدولة بعد الثورة انتقل إلى القضاء وبعض القضاة فهموا المسائل خطأ ورفضوا الذهاب إلى المحاكم ودخول أي عنصر غير قضائي للجمعية العمومية يحولها إلى اجتماع.

 

وبخصوص تعيين النائب العام المستشار طلعت عبد الله تمت طبقا للقانون، لكن إقالة المستشار عبد المجيد محمود تعد مخالفة للقانون.والمطالبة بإقالة النائب العام المستشار طلعت عبد الله يعد اعتداء على استقلال القضاء، والاستقالات الجماعية ليست حل للأزمة التى تمر بها البلاد.

 

وفي تعليقه حول مشروع السلطة القضائية الجديد قال أن به فصل تام بين السلطة القضائية والتنفيذية.وأنه متفائل بمستقبل القضاء المصري على الرغم من وجود بعض القضاة الذين أساءوا للقضاء.والمشهد المصري يجعلني أجهل ما سيحدث فى المستقبل وبشكل عام فإن شكل البلد بقى وحش.

 

وفي سؤاله حول قانون التظاهر قال "إن وجود قانون تنظيم حق تظاهر ضروري جدا في هذه المرحلة.. وأن من يريد تأجير الآثار المصرية متخلفين ومن ينقبوا تمثال أم كلثوم أيضا متخلفين"



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023