شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليوم.. إضراب لمحامين السنبلاوين اعتراضا على أداء رئيس المحكمة

اليوم.. إضراب لمحامين السنبلاوين اعتراضا على أداء رئيس المحكمة
  أعرب إيهاب بدوي-  رئيس اللجنة النقابية لمحامين السنبلاوين -  عن سعادته بتجديد الثقة فيه وفى لجنته من النقابة...

 

أعرب إيهاب بدوي-  رئيس اللجنة النقابية لمحامين السنبلاوين –  عن سعادته بتجديد الثقة فيه وفى لجنته من النقابة الفرعية ، ومن الجمعية العمومية لمحامين السنبلاوين ، مشيرا إلى دخولهم إضراب عن العمل اليوم (السبت) ، لحين تحقيق مطالبهم المتمثلة في منع المستشار هشام علي جمال الدين ، رئيس محكمة السنبلاوين، من العمل.

 

وأشار "بدوي" إلى أن اللجنة النقابية لمحامين السنبلاوين تقدمت منذ أيام باستقالتها اعتراضا منها على انتهاج مجدي الشرقاوي ، وكيل النقابة ، وعضو مجلس نقابة محامين الدقهلية عن محكمة السنبلاوين، السياسة الأحادية في اتخاذ القرار ، حيث أنه سمح لدائرة "جنح الأحد"  بالعمل رغما عن إرادة المحامين الذين اعتصموا وأوقفوا العمل بالدائرة ، لحين تحقيق مطالبهم الجزئية المتمثلة في منع المستشار هشام علي جمال الدين من العمل ، نظرا لأنه يحكم في القضايا بعد حجزها للحكم لفترات كبيره كما أنه يحكم أحكاما مخالفه للقانون وبغير ما يطلبه الخصوم ، فضلا عن أنه يتعامل مع المحامين بطرق غير لائقة ولا يمكنهم من أداء مهمتهم ، ويقوض حقوق الدفاع بما يحول بين المحامين وبين أداء رسالتهم.

 

من جانبه أكد أحمد صبري – الأمين العام للجنة النقابية- أن  اللجنة هي المعبرة عن رغبات وطلبات المحامين ،  وأنها لن تنفصل عنهم إطلاقا،  منبها على أن الإضراب جاء بعدما يئست للجنة من  القاضي هشام علي ، وبعدما استنفذت معه كل الحلول .

 

وأضاف أحمد علي جمال الدين – أحد المحامين –جاري الآن تشكيل لجنة لإدارة أزمات محامين السنبلاوين ، واتخاذ الإجراءات السياسية والقانونية حيال الموقف .

 

يذكر أن الجمعية العمومية لنقابة المحامين بالدقهلية رفضت أمس (الجمعة) بالإجماع  استقالة اللجنة النقابية لمحامين السنبلاوين ، وقررت تفويضها في إدارة الأزمة ، والتي تشهدها اللجنة في الوقت الحالي .

 

والجدير بالذكر أن المحامين قد اعتصموا منذ عشرة أيام لتحقيق هذه المطالب إلا أنه لم يتم فتح التحقيقات حتى الآن .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023