شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تنظيم قوافل ثقافية بجنوب الصعيد

تنظيم قوافل ثقافية بجنوب الصعيد
  قال سعد فاروق - رئيس إقليم جنوب الصعيد الثقافي- :" أن الإقليم الذي يضم محافظات البحر الأحمر، وقنا ، والأقصر،...

 

قال سعد فاروق – رئيس إقليم جنوب الصعيد الثقافي- :" أن الإقليم الذي يضم محافظات البحر الأحمر، وقنا ، والأقصر، وأسوان  له طابعا ثقافيا وفكريا خاصا، يسهم في تشكيل وإفراز مبدعين متميزين يستطيعون أن يثروا الحياة الثقافية ".

 

وأوضح "فاروق"  في تصريحات صحفية اليوم (الثلاثاء)  أن القوافل الثقافية في جنوب الصعيد ستصل خلال الفترة القادمة لجميع المواطنين في قراهم ونجوعهم ، خاصة المناطق المهشمة والتي لا يوجد بها مواقع ثقافية ، وستساهم هذه القوافل في تنمية الوعي الثقافي للمواطنين وستتكون القافلة من محاضرين ، وعازفين وشعراء،  مشيرا إلى أن الجميع في هيئة قصور الثقافة يسعون لإزالة الفكرة المتراكمة منذ زمن بعيد في أن هيئة قصور الثقافة مؤسسة خاصة بالفنون الشعبية فقط برغم أنها منبر ثقافي له دور مؤثر في الحياة المصرية.

 

وأستنكر قيام بعض المواطنين بنصب خيام والاعتصام في مدخل قصر ثقافة الأقصر ومنع الموظفين من ممارسة أعمالهم للمطالبة بالتعيين ، مؤكدا أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المحتجين الذين لم يسلكوا الطرق الشرعية للتعبير عن أرائهم .

 

وأضاف أن فرع ثقافة الأقصر به عماله زائدة للغاية يستحيل معها تعيين أي موظفين جدد ، مضيفا أنهم يدرسون اقتراحا من شأنه احتواء العمالة الزائدة ،وذلك بتقسيم الموظفين إلى 3 ورديات حتى تكون المواقع الثقافية متاحة للمواطنين من الثامنة صباحا.

 

 

وأكد "فاروق" أن إقليم جنوب الصعيد الثقافي يسعى لتفعيل دور الهيئة لنشر الوعي العام بين المواطنين الإبداع الثقافي برغم الإمكانيات المادية المحدودة المخصصة للفعاليات الثقافية المختلفة.

 

وأضاف أن الإقليم سيقيم خلال الفترة القليلة القادمة العديد من الفعاليات منها احتفالية ثقافية في الذكرى التاسعة والأربعين لرحيل الكاتب عباس محمود العقاد في نهاية شهر مارس الجاري بمحافظة أسوان ، وسيشارك فيها لفيف من كبار أدباء مصر كما سيتم تنظيم مؤتمر اليوم الواحد بمحافظة البحر الأحمر ، فضلا عن عقد اجتماعا موسعا لاختيار المحافظة التي ستستضيف أول مؤتمر للإقليم منذ إنشائه .

 

وأشار إلى أن  فرع ثقافة الأقصر أجل انطلاق الدورة السادسة لمهرجان التحطيب الذي تنظمه الأقصر كل عام إلى موعد سيحدد لاحقا ، ليكون موازيا لافتتاح 3 مواقع ثقافية هي قصر ثقافة الأقصر ، وقصر ثقافة الطارف ، وقصر ثقافة بهاء طاهر بحضور عدد كبير من المسئولين.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023