شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ظلموها فقالو “رصد الإخوانية”

ظلموها فقالو “رصد الإخوانية”
قامت بعض الصحف التي أطلق عليها التيار الإسلامي أنها صحف علمانية وليبرالية ويسارية الأيام...

قامت بعض الصحف التي أطلق عليها التيار الإسلامي أنها صحف علمانية وليبرالية ويسارية الأيام القليلة السابقة، كما أنها تقوم على تمويل رجال اعمال تابعين للنظام السابق، بحملة مضادة تحارب شبكة رصد الإخبارية كما اتهمتها بأنها احدى اللجان الإلكترونية لجماعة الإخوان المسلمين،وذلك من وحي خيال محررين تلك الصحف .

 

والحقيقة أيها القراء ان شبكة رصد نعتبر المؤسسة الإعلامية  الوحيدة بمصر التي لا تعتمد على أي تمويل من أي تيار حزبي أو اتجاه فكري، كما إننا بالشبكة لا يتم توجيهنا بأي أفكار سياسية  تحرك إتجاه العملية التحريرية لنا كمحريين وليس لنا أي خطوط حمراء والدليل على ذلك مئات الاخبار والتصريحات والفيديوهات التي نشرتها تدين النظام الحاكم والرئيس محمد مرسي.

 

ولوحظ في الفترة السابقة ان صحف اليوم السابع والصباح و والوطن و غيرها تتخذ أسلوبا إعلاميا خطأ في وصف مؤسستنا الإعلامية، حيث اتهمتا بأنها إخوانية وتمول من خيرت الشاطر نائب المرشد العام للجماعة، والحقيقة عكس ذلك، وتعمل بأقل الإمكانيات وتعتمد على المتطوعون من شباب مصر بالمحافظات في نقل الأخبار بالصوت والصورة.

 

كما أننا وبفضل الله وصلنا الى وفقا لمؤشر المصداقية اللإعلامية بمصر إلى المركز الثالث في الحيادية والمصداقية الإعلامية على مستوى المؤسسات الإعلامية، اما صحيفة اليوم السابع التي تتهمنا بالإخوانية فهي بالمركز الثالث عشر في الحيادية الإعلامية.

 

ونفي عمرو فراج – مدير التسويق والمراسلين- وجود أي علاقة بين شبكة رصد ورجل الأعمال المهندس خيرت الشاطر، وحول مصادر التمويل، قال "فراج" أن خدمة الـ SMSتمثل 80% من مصادر التمويل الشبكة والباقي يتمثل في عوائد اليوتيوب والإعلانات.

 

أوضح سامحي مصطفي -المدير العام للشبكة- خلال إجابته علي سؤال لأحد المتابعين أن الشبكة تعتمد علي فكرة المواطن الصحفي في نقل الخبر بالصوت والصورة مؤكدا أن "رصد لن تكون في يوم من الأيام ذراعا إعلاميا لأي فصيل سياسي".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023