شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مرسي يزور الهند وباكستان الاثنين القادم

مرسي يزور الهند وباكستان الاثنين القادم
  يقوم الدكتور محمد مرسي - رئيس الجمهورية - بجولة خارجية تشمل كلاً من باكستان والهند في الفترة من 18 إلى 20 مارس...

 

يقوم الدكتور محمد مرسي – رئيس الجمهورية – بجولة خارجية تشمل كلاً من باكستان والهند في الفترة من 18 إلى 20 مارس الجاري، يبدؤها بزيارة رسمية إلى إسلام أباد.

 

و يجرى  الرئيس خلال الزيارة مُحادثات مع كلٍ من الرئيس الباكستاني"آصف على زرداري"، ورئيس الوزراء "راجه برڤيز أشرف"، كما يستقبل بمقر الإقامة عددًا من زعماء الأحزاب الرئيسية في باكستان.

 

ويتوجَّه الرئيس مساء اليوم نفسه إلى العاصمة الهندية نيودلهي في زيارة رسمية تستغرق يومين، ومن المُقرر أن يشمل برنامج الزيارة مُقابلة مع الرئيس الهندي "پراناب موخيرچي"، كما يجرى مُحادثات مع رئيس الوزراء الدكتور" مانموهان سينج"، ويستقبل بمقر إقامته كلاً من نائب رئيس الجمهورية  حامد أنصاري، ووزير الخارجية  سلمان خورشيد، بالإضافة إلى الأمين العام لحزب المؤتمر"وزعيمة التحالف التقدمى الموحد" سونيا غاندي، وزعيمة المعارضة فى البرلمان الهندى  سوشما سواراج.


وقالت رئاسة الجمهورية:" إن هذه الجولة تأتي في إطار حرص الرئيس على تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وكلٍ من الهند وباكستان في مُختلف المجالات".

 

وأضاف بيان الرئاسة أن الرئيس سيقوم خلال زيارة باكستان بالتوقيع على عددٍ من مُذكرات التفاهم للتعاون بين الجانبين في مجالات أبرزها الترويج للاستثمار، تنمية المشروعات الصغيرة والمُتوسطة، الخدمات البريدية، والملاحة التجارية.

 

كما يتم التوقيع خلال زيارة الرئيس للهند على عددٍ من مذكرات التفاهم للتعاون الثنائي في مجالات تكنولوجيا المعلومات وأهمها، دعم وتنمية الصناعات الصغيرة، والتراث الثقافي، بالإضافة إلى خطابين للنوايا الأول بشأن إطلاق الأقمار الصناعية، والآخر حول مشروع إنارة قرية عين قريشت بمحافظة مطروح بالطاقة الشمسية.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023