شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بني سويف : افتتاح المرحلة الثالثة لمشروع المشاركة المجتمعية

بني سويف : افتتاح المرحلة الثالثة لمشروع المشاركة المجتمعية
    أقامت  اليوم الاثنين جمعية النهضة بالتعليم والتنمية بالتعاون مع مؤسسة هانس زايد الألمانية...

 

 

أقامت  اليوم الاثنين جمعية النهضة بالتعليم والتنمية بالتعاون مع مؤسسة هانس زايد الألمانية برنامج "إدارة المبادرات المحلية " ، في إطار تدعيم اللامركزية والمبادرات الشبابية ، لمحافظات الفيوم وبني سويف والمنيا ،وذلك بجمعية الشابات المسلمات ببني سويف لمدة ثلاثة أيام .

 

و يعرض الشباب خلال الدورة مجموعة من المبادرات التي دشنوها وأقاموها في منطقتهم ، فأول مبادرة لمحافظة بني سويف بعنوان " مدرستي " والتي تهدف لرفع كفاءة الطالب والمدرس وبيئة المدرسة .

 

والمبادرة الثانية لمحافظة الفيوم تحت عنوان " مجمع ذو الطاقات المختلفة " والتي تهدف إلى لم شمل ذو الطاقات المختلفة بمحافظة الفيوم وتحويلهم إلى أشخاص فعاليين بالمجتمع .

 

والمبادرة الثالثة لمحافظة المنيا والتي تهدف إلى إعادة رصف الطرق بعد إعمال شركة الغاز الطبيعي بالتكسير والحفر داخل مدينة المنيا .

 

يقول الدكتور يسري الكومي " مدير المشروع " يعتبر اليوم هو المرحلة الثالثة في مشروع تعزيز المشاركة المجتمعية بالتعاون مع مؤسسة هانس زايد وهي مؤسسة شريكة للهيئة العامة للاستعلامات التابع لمجلس الوزراء ، والغرض من المبادرات تعزيز مساهمة المجتمع في حل مشكلاته المحلية من خلال تعبئة كل الطاقات المجتمعية من قطاع حكومي وأهلي ومدني " .

 

وأيضاً تدريب الشباب النشطاء في العمل الأهلي علي العمل المجتمعي والفكر الإبداعي والحلول الغير تقليدية لحل المشكلات والقدرة على إدارة المبادرات بصورة تجمع بين الكفاءة والفاعلية و أيضاً التشبك بين القطاعات المختلفة من المجتمع و جذب الشباب للمشاركة في المبادرات .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023