شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الوليد بن طلال في صدارة أقوى الشخصيات العربية لهذا العام

الوليد بن طلال في صدارة أقوى الشخصيات العربية لهذا العام
استمر الأمير الوليد بن طلال آل سعود في صدارة قائمة أقوى الشخصيات العربية لهذا العام وهو من رجال الأعمال الذين يملكون...

استمر الأمير الوليد بن طلال آل سعود في صدارة قائمة أقوى الشخصيات العربية لهذا العام وهو من رجال الأعمال الذين يملكون علاقات دولية مؤثرة بين أطراف سياسية عالمية وعربية مختلفة في سياستها ورؤيتها.

ولد الأمير الوليد بن طلال في مدينة الرياض في مارس عام 1957 وحصل على شهادة البكالوريوس في العلوم الإدارية والاقتصادية عام 1989، وعلى الماجستير عام 1985، وبدأ أعماله التجارية في عام 1979 عبر تأسيس مؤسسة المملكة للتجارة والمقاولات برأس مال لا يزيد عن 100 ألف ريال سعودي فقط. وبعد 16 عاماً تم إعادة هيكلتها بتحويل المؤسسة إلى شركة قابضة بتسميتها الحالية شركة «المملكة القابضة».

 وتعد  المملكة القابضة  حسبما ذكرت اربيان بيزنس  من  أكبر الشركات في المملكة والمنطقة، وهي من أكثر الشركات الاستثمارية الخاصة في العالم تنوعاً، حيث تملك حصصاً في عدد كبير من الشركات السعودية والشرق أوسطية والدولية.

وتعتبر المملكة القابضة واحدة من الشركات العالمية الرائدة في مجال الاستثمارات الفندقية حيث تملك محفظة فندقية وحصص أقلية في شركات دولية متخصصة في إدارة الفنادق. يربط الأمير انطلاقته الدولية بصفقة شراء أسهم في سيتي بنك في عام 1991 والتي تطورت لتزيد على 10 مليار دولار.

وتتنوع مجالات واختصاصات عمل الوليد بن طلال مروراً بالاتصالات والإعلام والقنوات التلفزيونية والبنوك والتقنية والتكنولوجيا والفنادق والعقارات والبناء والترفيه، برج المملكة في جدة، أو كما كان يُعرف سابقاً باسم برج الميل أو Mile-High Towerهو آخر مشاريع الأمير العملاقة التي أعلن عنها، ويعد أعلى ناطحة سحاب في العالم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023