شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البورصة تصعد وتتجاهل تخفيض التصنيف الائتماني لبعض البنوك

البورصة تصعد وتتجاهل تخفيض التصنيف الائتماني لبعض البنوك
صعد مؤشر البورصة المصرية الرئيسي "EGX30" بنسبة 0.40% ليسجل 5184.53نقطة فيما صعد مؤشر "EGX20" بنسبة...

صعد مؤشر البورصة المصرية الرئيسي "EGX30" بنسبة 0.40% ليسجل 5184.53نقطة فيما صعد مؤشر "EGX20" بنسبة 0.05% ليسجل 5961.99نقطة.

فيما هبط  مؤشر "EGX70" خاسرا 0.11 % مسجلا 447.79 نقطة وربح مؤشر "EGX100" الأوسع نطاقا 0.22 % الى 748.60 نقطة.

وقال محسن عادل نائب رئيس الجمعية المصرية لدراسات التمويل و الاستثمار ان البورصة المصرية عانت خلال تعاملات الاسبوع من التطورات الاتية من خارجها خصوصا بفرض ضرائب علي صفقة الاستحواذ علي اسهم البنك الاهلي سوسيتة جنرال و تخفيض التصنيف الائتماني لمصر و لعددا من البنوك الكبري.

واشار  الي ان البورصة المصرية لازالت تبحث عن اخبار جديدة تدعم تماسكها عند مستويات الدعم الرئيسية الحالية .

واضاف عادل  ان السوق قد شهد خلال النصف الثاني من الاسبوع ارتداده تصحيحية للأسهم خاصة القيادية بدعم من مشتريات مؤسسية وسط سيولة ضعيفة  لتعويض جانباً من خسائر المتعاملين مع ضعف الشهية البيعية ووصول الاسهم لمستويات دعم رئيسية مشيرا الي ان احجام التداولات لازالت تعكس استمرار الحذر الاستثماري.

وتوقع  استمرار أداء مؤشرات البورصة المصرية في اتجاهها العرضي مع استمرار الحذر لدي المتعاملين و في ظل نقص السيولة الواضح حاليا .

 واكد عادل علي ضرورة حسم الوضع في الشارع السياسي لانقاذ الاوضاع الاقتصادية و اضاف قائلا " ان الضبابية على الصعيد السياسي والاقتصادي عصفت بالبورصة لتبدد الأرباح التي حققتها منذ بداية العام " و اضاف قائلا " الجميع يريد الاطمئنان أولا على مستقبل البلاد السياسي والاقتصادي قبل أن يضخ استثمارات جديدة ".

واوضح الخبير الاقتصادي  ان استقرار الاوضاع داخل السوق سيرتبط في الاساس باستقرار الاوضاع في الشارع السياسي المصري فالسوق يتعطش خلال الفترة الحالية لظهور انباء جديدة او حدوث استقرار سياسي يمهد لحراك اقتصادي يحفز السيولة علي العودة مرة اخري كقوة محركة للتعاملات .

وتوقع نائب رئيس الجمعية المصريه للتمويل ظهور سيولة جديدة في السوق بعد اتمام توزيعات الارباح النقدية للشركات المقيدة بالبورصة و التي شهدت ارتفاعا نسبيا في قيمتها مقارنة بالعام الماضي بالاضافة الي ناتج صفقة بيع اسهم البنك الاهلي سوسيتة جنرال مؤكدا علي أن السوق متعطش لأي أنباء إيجابية تدعم صعوده، خاصة أن المؤشرات خسرت طيلة الجلسات الماضية موضحا ان هناك محاولة لاقتناص الصفقات من السوق حتى الآن عند المستويات السعرية الحالية للاستفادة من الانخفاضات السعرية .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023