شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الخارجية الامريكية قلقة من التحقيق مع باسم يوسف

الخارجية الامريكية قلقة من التحقيق مع باسم يوسف
  أعربت الخارجية الأمريكية عن قلقها إزاء التحقيق مع مقدم برنامج البرنامج الساخر باسم يوسف بتهمة ازدراء الدين الاسلامى...

 

أعربت الخارجية الأمريكية عن قلقها إزاء التحقيق مع مقدم برنامج البرنامج الساخر باسم يوسف بتهمة ازدراء الدين الاسلامى واهانة الرئيس محمد مرسى مشيرة إلى أن ذلك إضافة إلى الأوامر التي صدرت مؤخرا بإلقاء القبض على ناشطين سياسيين يمثل دليلا على اتجاه لتزايد القيود المفروضة على حرية التعبير في مصر.

 

وفي ردها على سؤال بشأن استجواب والتحقيق مع باسم يوسف لأكثر من 5 ساعات قالت المتحدثة باسم الخارجية الأمركية فيكتوريا نولاند, خلال المؤتمر الصحفي للوزارة اليوم إننا نشعر بالقلق من أن المدعي العام قام باستجواب ثم الافراج بكفالة.

 

وأضافت المتحدثة إننا قلقون أيضا من قيام الحكومة المصرية بالتحقيق في هذه الحالات بينما تباطأت أو أجرت تحقيقا غير كاف بشأن الاعتداءات على المتظاهرين خارج قصر الرئاسة في ديسمبر 2012 وحالات أخرى من الوحشية المفرطة من جانب الشرطة وحظر دخول الصحفيين بصورة غير شرعية إلى مدينة الانتاج الاعلامي ولذلك فإنه لا يبدو أن هناك تطبيقا متوازنا للعدالة في هذا الصدد.

 

وقالت نولاند" لدينا قلق من أن يتم خنق حرية التعبيروهذا شيء قد تمت مناقشته خلال زيارة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إلى مصر مؤخرا حيث أثار مع الرئيس محمد مرسى مختلف أوجه القلق المتعلقة بحقوق الإنسان بما في ذلك حرية الصحافة وسوف نستمر في إثارة هذه الموضوعات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023