شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

روسيا تدعو للتسوية وإسرائيل تمنع المصلين من الأقصى

روسيا تدعو للتسوية وإسرائيل تمنع المصلين من الأقصى
دعت وزارة الخارجية الروسية اليوم الثلاثاء إلى تسوية قضية القدس عبر المفاوضات الفلسطينية - الإسرائيلية مع ضمان وصول أتباع جميع...

دعت وزارة الخارجية الروسية اليوم الثلاثاء إلى تسوية قضية القدس عبر المفاوضات الفلسطينية – الإسرائيلية مع ضمان وصول أتباع جميع الطوائف إلى الأماكن المقدسة.

وقالت الخارجية الروسية فى بيان "يجب تسوية قضية مدينة القدس عبر المفاوضات الفلسطينية – الإسرائيلية مع ضمان وصول أتباع جميع الطوائف إلى الأماكن المقدسة".

وذكر الخارجية الروسية فى البيان الذى أوردته وسائل إعلام محلية أن روسيا تولى اهتماما خاصا بضمان الحفاظ على الأماكن المقدسة فى القدس وإحلال السلام والهدوء فى الديار المقدسة، معربة عن ارتياحها للجهود الفلسطينية والأردنية فى تسوية قضية مدنية القدس، مشيرة إلى أن الرئيس الفلسطينى محمود عباس والعاهل الأردنى عبد الله الثانى وقعا أمس الاثنين على اتفاقية تؤكد على دور الملك الأردنى كـ"صاحب الوصاية وخادم الأماكن المقدسة فى القدس".

وأكدت الوزارة أن مسألة القدس "تعتبر من أصعب قضايا النزاع الفلسطينى – الإسرائيلى، كما أنها مرتبطة بشكل وثيق بقضايا جوهرية أخرى مثل الحدود والمستوطنات الإسرائيلية واللاجئين"، لافتا إلى أن روسيا ستواصل تقديم دعمها للجهود "الهادفة إلى إيجاد حل عادل لقضية القدس".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023