شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غدا.. نظر الاستئناف المقدم من المعتدين على مظهر شاهين

غدا.. نظر الاستئناف المقدم من المعتدين على مظهر شاهين
  تنظر غدا (الأربعاء) محكمة جنح مستأنف قصر النيل المنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة بالسيدة زينب الاستئناف المقدم من...

 

تنظر غدا (الأربعاء) محكمة جنح مستأنف قصر النيل المنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة بالسيدة زينب الاستئناف المقدم من الصحفي ومعد البرامج مصطفى حمدي، وعبد الله تايه ،  مدرس لغة فرنسية، على قرار حبسهم في اتهامهم بالاعتداء على الشيخ مظهر شاهين إمام مسجد عمر مكرم.

 

وصرح المستشار مرتضى منصور أنه سيتولى مهمة الدفاع عن "حمدي" في جلسة الغد ، مؤكدا على أن الجلسة ستشهد عدة مفاجآت من العيار الثقيل قائلا :" آن الأوان حتى يكشف الله عن الوجه الحقيقي لـ"شاهين" ومن استغلوا الثورة لحسابات شخصية " .

 

وأضاف "منصور" أن ما حدث من شاهين جريمة في حق الدين لأنه قام باستغلال ساحة المسجد لتلفيق القضية للمتهمين وإجبار موكلي على التنازل عن الدعاوى القضائية المرفوعة عليه.

 

وأكد أنه سيدفع بتناقض وتضارب أقوال"شاهين"  بمحضر الشرطة وتحقيقات النيابة حول ظروف وملابسات الواقعة، و عدم الاعتداد بشهادة شهود الإثبات، وعدم جدية التحريات، وبطلانها لكونها تحريات مبدئية.

 

من جانبه كشف مصطفى حمدي، المتهم الأول بالاعتداء الشيخ مظهر شاهين عن تفاصيل علاقته بشاهين ، وما حدث في يوم الواقعة، والتي اتهمه فيها "شاهين" بمحاولة اغتياله بمسجد عمر مكرم.

 

وأكد "حمدي"  أنه سبق وأن حصل على حكم قضائي نهائي بإلزام "شاهين" بدفع 30 ألف جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت، على خلفية اتهامه بالسب والقذف، وأنه على الرغم من ذلك فإن شاهين ذهب لقسم الدقي والنيابة، ولم يتم تنفيذ الحكم القضائي الصادر ضده، مثلما يجب أن يحدث مع أي مواطن مصري، طبقاً للقانون.

 

وعن اتهامه بمحاولة اغتيال "شاهين"، قال حمدي :" أنه كان مكلفا بتغطية الأخبار داخل ميدان التحرير يوم 5أكتوبر الماضي وعندما أتى موعد صلاة ظهر الجمعة، ذهب للصلاة بمسجد عمر مكرم وفور الانتهاء، خرج من المسجد عائدا إلى الميدان" .

 

وتابع قائلا : "إلا أن بعض الأشخاص الذين يعرفونه، ويعرفون الخلاف بينه وبين مظهر، طلبوا منا العودة لداخل المسجد لمقابلة "شاهين" في محاولة للتدخل بالصلح وإنهاء جميع الخلافات وأصروا على ذلك وفور وصوله وبصحبته أحد أصدقاءه الذي قابله بالمصادفة داخل المسجد فوجئا بشاهين يتهمهما بمحاولة اغتياله، ويُشهد من حوله بذلك، فأيدوا قوله، وطلب منهم أن يتحفظوا عليهما ، ثم قام باستدعاء الشرطة التي اقتادتهما إلى قسم الدقي، إلى أن انتهى التحقيق بعد 12 ساعة وتمت إحالتهما إلى المحاكمة " .

 

وعن سبب الحكم قال حمدي :"لا تعليق على أحكام القضاء لكن أعلم أن الله سينصفني في تلك القضية ولابد أن يعلم شاهين أن لكل ظالم نهاية" .

 

وأضاف "حمدي"  هناك عدة مفاجآت ستكشف عنها التحقيقات غدا "ولن أسامح شاهين على ما فعله تجاهي" .

 

وكانت محكمة جنح قصر النيل، برئاسة المستشار هشام فاروق، قضت بمعاقبة مصطفى حمدي و"عبد الله تايه،  مدرس لغة فرنسية ، المتهمين بالاعتداء على مظهر شاهين أمام مسجد عمر مكرم بالحبس 6 أشهر وكفالة 500 جنيه، وإلزامهم بمصاريف الدعوى المدنية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023