شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عصام سلطان :الجلاد ضحية رأس المال وضغوط “الأمين”

عصام سلطان :الجلاد ضحية رأس المال وضغوط “الأمين”
توالت ردود أفعال المحامي عصام سلطان و الدكتور محمد محسوب و المحامي منتصر الزيات  الذين اتهمتهم جريدة الوطن  الاثنين الماضي...

توالت ردود أفعال المحامي عصام سلطان و الدكتور محمد محسوب و المحامي منتصر الزيات  الذين اتهمتهم جريدة الوطن  الاثنين الماضي بالقيام بدور الوسيط بين وزير الصناعة الأسبق رشيد محمد رشيد و بين الحكومة للتصالح، متهمين الجريدة بالكذب و التلفيق و رفضها نشر التصحيح الخبر الذي أرسله لها المحامي منتصر الزيات.

 

و رفض الدكتور محمد محسوب أمس على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك " إصرار جريدة الوطن على القول أنه يلعب دور الوسيط في التصالح مع رموز النظام السابق، مؤكدًا أنه طالما اتصل بهم وكذب لهم ذلك الإدعاء.

وقال محسوب " لست ادري لما تستمر جريدة الوطن في ترديد ذات الأغنية عن كوني وسيطا في تصالحات مع رموز النظام السابق رغم اتصالي بهم وتكذيب ذلك ورغم تكذيب من ادعت انه مصدرها لذلك.

 

فيما قال المحامي عصام سلطان مساء أمس الأول على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" : نشر الجلاد أمس بجريدته الوطن ، إحدى الأدوات الإعلامية الصغيرة المملوكة لمحمد الأمين ، خبرا على لسان الأستاذ منتصر الزيات ، مفاده أنني والدكتور محمد سليم العوا والدكتور محمد محسوب نقوم بدور الوساطة ، بين الوزير السابق رشيد ، والمقيم في قطر ، وبين السلطات المصرية بهدف عودته.

و كذب سلطان خبر جريدة الوطن جملة و تفصيلا  قائلا : و لان الخبر مكذوب جملة وتفصيلا ، فقد اتصل الأستاذ منتصر بالجريدة لتكذيبه ، فوعدوه بنشر التكذيب ، وكالعادة لم يفوا بوعدهم ، فاضطر الأستاذ الزيات لإنذارهم على يد محضر.

 

الجلاد ضحية رأس المال

 

وأوضح سلطان أن المشكلة  ليست عندهم  ، فهم سيتخذون الإجراءات القانونية ضد الجريدة وضد صاحبها الملياردير ، ولكن المشكلة تكمن في حالة الإكراه والتهديد اليومي الذي يمارس على رئيس تحرير مجدي الجلاد  من قبل صاحب الجريدة ، بنشر تلك الأكاذيب ، وإلا فإن مصيره الطرد ووقف المرتب الخيالي والسيارة ، مناشدا ذوى الضمائر الحية وأناشد نقابة الصحفيين الوقوف مع الجلاد، حسبما ذكر على صفحته الشخصية .

 

و أكد  سلطان أمس  الأربعاء على صفحته الشخصية أيضا أن الصحفي مجدي الجلاد كرر هذا الأمر عشرات المرات و كان أخرها  زعمه وجود وثيقة بإحدى الدعاوي القضائية تتضمن مائة شخصية مستهدفة بالاغتيال ثم تبين كذب هذا الزعم واختلاقه.

 

ودعا سلطان نقيب الصحفيين ضياء رشوان إلى التدخل لمواجهة  ما سماه  بحالة الإكراه الواقعة على عضو النقابة كما دعاه بصفته  الشخصية كصحفي يساري ناضل بشرف عشرات السنين ضد سيطرة وتحكم رأس المال ،فى الطبقة العاملة الكادحة التي منها الجلاد ، توجب عليك أيضا التدخل لمساندته ضد الملياردير الأمين.

 

بيان للنقابة

 

بينما أرسل  المحامي منتصر الزيات بيان إلى نقيب الصحفيين ضياء رشوان يستنكر فيه  الخبر الذي نشرته جريدة الوطن وأورد  في البيان تصحيح الخبر.

 

وقال الزيات في بيانه الذي نشر المحامي عصام سلطان نسخة منه على صفحته الشخصية على موقع " الفيس بوك" إن الصحفي مجدي الجلاد رفض نشر تصحيح الخبر الذي نفي تدخل الدكتور محمد سليم العوا و الدكتور محمد محسوب و ذلك بالمخالفة لقانون الصحافة و ميثاق الشرف الصحفي .

وكانت جريدة الوطن نشرت خبر الاثنين الماضي  يتضمن أن منتصر الزيات، محامى الجماعات الإسلامية، قال: إن هناك صفقة إخواني مهّد لها المهندس خيرت الشاطر، نائب مرشد الإخوان، للتصالح مع المهندس رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة الأسبق، فى عهد مبارك، يعود بموجبها إلى مصر، ويُرفع اسمه من قوائم ترقب الوصول، مقابل سداده مبالغ للدولة و أن الشاطر التقى رشيد في قطر، وفتح معه أمر التصالح ثم تولى من بعد عصام سلطان ومحمد محسوب، القياديان بحزب الوسط، المفاوضات، فيما يُعتبر الدكتور محمد سليم العوا مسئولاً عن الملف ككل، حسبما ذكرت الصحيفة ، و هذا ما نفاه المحامي منتصر الزيات .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023