شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مواطنون كوريون: من يرد الحرب لا يهدد

مواطنون كوريون: من يرد الحرب لا يهدد
أعلن الجيش الكوري الشمالي رسمياً أنه حصل على الموافقة بشن حرب نووية على الولايات المتحدة، وأنه يواجه تحذير لواشنطن  من شن...

أعلن الجيش الكوري الشمالي رسمياً أنه حصل على الموافقة بشن حرب نووية على الولايات المتحدة، وأنه يواجه تحذير لواشنطن  من شن حربًا نووية عليها.

وقال محمود النجار -مراسل رصد في كوريا- أن الوضع مستقر، وأن الكوريين يمارسون حياتهم اليومية بشكل طبيعي، وعندما يسألون هل يوجد ما يقلقهم؟ يقولون: " إذا أرادت كوريا الشمالية شن حرب حقاً، لماذا التهديد؟ من يرد حرباً لا يهدد، بل يشنها دون سابق إنذار.

 

وكان رئيس أركان الجيش الكوري قد قال في بيان نشرته وكالة الأنباء الكورية الشمالية، إنه يبلغ واشنطن رسميا أن التهديدات الأمريكية سيتم "سحقها"(…) بوسائل ضاربة نووية".

 

وأضاف بيان الجيش: أن "العملية التي لا رحمة فيها التي أعدتها قواتنا المسلحة الثورية تمت دراستها والمصادقة عليها".

 

وأضاف البيان، أن "موعد الانفجار يقترب"، مشيرًا إلى أن الحرب في شبه الجزيرة الكورية، يمكن أن تندلع "اليوم" أو "غدا".

 

من جانبها قالت وزارة الدفاع الأميركية اليوم إنها تأخذ "على محمل الجد تماما" تهديدات كوريا الشمالية بضرب الأراضي الأمريكية وجزر غوام، وقالت إنها "مستعدة للرد على مثل هذا الاحتمال".

 

بينما نفى كيم كوان-جن-وزير دفاع كوريا الجنوبية –  على صحفات جريدة الـ-Yonhapما يتردد في وسائل الإعلام بأن الصواريخ التي حركتها كوريا الشمالية باتجاه الساحل الشرقي الأمريكي ستضرب الولايات الأمريكية.

 

وأضاف أنه بالرغم من أن الصواريخ  تستطيع تغطية مسافات 10,000kmولكن لن تصيب الولايات المتحدة مشيرًا إلى أنها موجهة بالفعل باتجاه الولايات المتحدة ولكن بغرض تدريبات أو كتجربة نارية فقط لا غير.

 

جدير بالذكر أن تهديدات كوريا الشمالية للوليات المتحدة بشن حرب نووية عليها جاءت بعد في أن قامت قاذفتان أمريكيتان من طراز "ستيلث" بطلعتين فوق شبه الجزيرة الكورية في استعراض نادر للقوة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023