شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صرف أسامه العبد من النيابة بعد سماع أقواله في تسمم الطلاب

صرف أسامه العبد من النيابة بعد سماع أقواله في تسمم الطلاب
   واصلت نيابة شرق القاهرة الكلية بإشراف المستشار مصطفي خاطر ، تحقيقاتها في واقعة التسمم الغذائي بجامعة الأزهر...

 

 واصلت نيابة شرق القاهرة الكلية بإشراف المستشار مصطفي خاطر ، تحقيقاتها في واقعة التسمم الغذائي بجامعة الأزهر حيث انتهي  المستشار محمد سعد مدير نيابة الأموال العامة من  الاستماع إلي أقوال الدكتور أسامه العبد، رئيس جامعة الأزهر،  الصادر ضده قرار من المستشار طلعت عبد الله النائب العام باستدعائه لسماع أقواله في القضية .

 

وأقر "العبد"  في التحقيقات أن مدير المدينة الجامعية هو المسئول المباشر عن الواقعة ، واللجنة المشكلة لفحص الأطعمة برئاسة الدكتور طه عبد العزيز  ، مضيفا أن المدينة الجامعية لم تشهد من قبل أي حالات شكوى من التسمم ، وأن حالات الشكوى التي وجدت كانت من سوء الخدمة فقط .

 

وكانت النيابة قد قررت حبس محمد رضا ، مدير المدن الجامعية بجامعة الأزهر لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات ، لاتهامه بتداول أغذية مغشوشة والإهمال الذي تسبب في إصابة نحو 600 طالب بالتسمم الغذائي عقب تناولهم وجبة.

 

ونفى المتهم ما نسب إليه وأقر أنه ليس مسئولا عن دخول الأغذية المغشوشة ، وإنما هي مسئولية أعضاء اللجنة المشكلة من الجامعة برئاسة طبيب بيطري و5 اختصاصيين مهمتهم الإشراف على استلام الأطعمة من المؤسسة الدولية،  لتوريد المواد الغذائية، وهى الشركة المتعهدة لتوريد الأطعمة للجامعة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023