شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر القوية : الأمن من بدء بالاعتداء وسنلاحقه قضائيا

مصر القوية : الأمن من بدء بالاعتداء وسنلاحقه قضائيا
  استنكر حزب مصر القوية اعتداء قوات الأمن على المتظاهرين أمام دار القضاء أمس(السبت) خلال مظاهرتهم...

 

استنكر حزب مصر القوية اعتداء قوات الأمن على المتظاهرين أمام دار القضاء أمس(السبت) خلال مظاهرتهم السلمية ، مؤكدًا أن ذلك الأمن لا يعرف غير القمع والقهر.

 

وقال الحزب، في بيان نشر له فجر اليوم على الفيس بوك، "إن ما حدث أمام دار القضاء العالي يوم السبت من اعتداء سافر غير مبرر من قوات اﻷمن على متظاهري المسيرة السلمية التي جابت شوارع القاهرة؛ يؤكد أن الطريقة الوحيدة التي يؤمن به هذا النظام وجهازه اﻷمني هو القمع والقهر فقط".

 

وأكد الحزب على الملاحقة القضائية لكل من اعتدى أو أصدر أمرا بالاعتداء سياسيا كان أو أمنياعلى المتظاهرين، مشيرًا إلي أن الاعتداء أسفر عن إصابة عدد من أبناء حزب مصر القوية، ومجموعة أخرى من المتظاهرين بطلقات خرطوش رغم سلمية التظاهر.

 

كما نشر الحزب عبر صفحته  فيديو يظهر أن الأمن هو من بدء بالاعتداء على المتظاهرين أثناء تظاهرهم  ، بإطلاقه الأعيرة النارية من خلال شرفات دار القضاء العالي.

 

والجدير بالذكر أنه انطلقت أمس فعاليات يوم الغضب، الذى أعلن عنها حركة 6 أبريل، بالتزامن مع الذكرى الخامس لتأسيسها، والذي شارك فيها كل من أحزاب المؤتمر، ومصر القوية، والدستور، والكرامة،وحركات التيار الشعبي، والتيار المصري، واتحاد شباب ماسبيرو، والجبهة الحرة للتغيير السلمي وحزب مصر الحرية، وتحالف القوى الثورية، من خلال العديد من المسيرات التي ستنطلق من مساجد الفتح برمسيس، والسيدة زينب، ومصطفى محمود بالمهندسين، ومناطق شبرا، وإمبابة، وطلعت حرب باتجاه دار القضاء العالي ثم ميدان التحرير.  

 

ودارت اشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن عند مبنى دار القضاء العالي مساء أمس أطلق فيها الأمن القنابل المسيلة للدموع والخرطوش، وقام المتظاهرين بإلقاء المولوتوف والشماريخ والحجارة.

https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=0OVwAWst18U

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023