شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أمريكا: القول بأن إيران أصبحت نووية استفزاز

أمريكا: القول بأن إيران أصبحت نووية استفزاز
  أكد باتريك فينتريل ،  المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ، أن إيران درجت سنويا على إعلان نفسها دولة نووية في ذكرى...

 

أكد باتريك فينتريل ،  المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ، أن إيران درجت سنويا على إعلان نفسها دولة نووية في ذكرى الاحتفال باليوم الوطني للتكنولوجيا النووية،قائلا:" أننا اعتبرنا هذا نوعا من الجعجعة في الماضي، ولكننا نعتقد أن هذا استفزاز وغير بناء".

 

يذكر أن الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد أكد أمس (الثلاثاء) أن بلاده أصبحت دولة نووية وإنه لن يستطيع أحد أن يسلبها تقنيتها السلمية.

 

 وأضاف "نجاد"  في كلمته خلال مراسم اليوم الوطني للتكنولوجيا النووية أن طهران استطاعت تصنيع النظائر الطبية المشعة محليا كما أصبحت تنتج الكعكة الصفراء "اليورانيوم المركز" بعد أن كانت تستوردها من الخارج.

 

وذكر في الكلمة التي أوردتها قناة (العالم)أن إيران بدأت من الصفر لامتلاك التقنية النووية وأن علماءها يتوصلون كل يوم إلى اكتشاف جديد.

 

الجدير بالذكر أن إيران قد أعلنت في وقت سابق تدشين منجمين لليورانيوم في منطقة ساغاند بإقليم يزد بوسط البلاد، موضحة أنه تم اكتشافهما منذ 30 عاما وخضعا لعمليات فنية وتشييد لمدة 18 عاما سوف يتم استخدامهما لتوفير المادة الخام للقطاع النووي الإيراني، كما  أعلنت افتتاح منشآت لمعالجة اليورانيوم ومنشأة إنتاج الكعكة الصفراء بطاقة تصل إلى 60 طنا، وقد أطلق على المنشأة اسم العالم النووي الراحل رضائي نجاد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023