شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الصحة ” :هدفنا توفير التأمين الصحي لكل مواطن خلال 7 سنوات

“الصحة ” :هدفنا توفير التأمين الصحي لكل مواطن خلال 7 سنوات
أكد الدكتور سعد زغلول العشماوي - مساعد وزير الصحة لشئون الطب العلاجي - أن الشعب المصري بأكمله سيدخل تحت مظلة التأمين الصحي...

أكد الدكتور سعد زغلول العشماوي – مساعد وزير الصحة لشئون الطب العلاجي – أن الشعب المصري بأكمله سيدخل تحت مظلة التأمين الصحي ،وسيتم الأمر تدريجيا على مدار 7 سنوات ، مشيرا إلى أن هذا الأمر ضمن قانون التامين الصحي الشامل ، والذي تم تقديمه لمجلس الشورى ليشمل التأمين الأسرة ، وليس الفرد.

 

وأضاف"زغلول" في حوار مع جريدة الحرية والعدالة نشر اليوم(الخميس) أن بعض المستشفيات دأبت في الفترة السابقة على شراء أجهزة ومعدات ضخمه بأسعار عالية دون أن تستخدمها ، مشيرا إلى أن الشراء كان يتم دون معرفة الاحتياجات الحقيقية لكل مستشفى ، قائلا:" وجنا أن بعض الأجهزة مازالت داخل صناديقها ، ومرت عليها نحو 10 سنوات ".

 

ونبه على أن المستشفيات بها إمكانيات غير مستغله ، وسنواجه الأمر ، مضيفا في الوقت ذاته أن المستشفيات تعاني من الإهمال سواء كان إهمالا  إداريا أومن فريق العمل الموجود .

 

ونوه مساعد وزير الصحة أن الوزارة تسعى لتطوير الخط الساخن"137"، وزيادة الخدمات المقدمة من خلاله ، مضيفا أن الخط الساخن في الوقت الحاضر يعمل بطريقة بدائية ، ويقدم خدمات متواضعة كخدمة الحضانات ، وأسرة الرعاية المركزة ، وأسرة الحروق ، ومصابي الثورة ، كما أنه يتيح لأي مريض أن يتصل به ليرشده وهو في سيارة الإسعاف إلى المستشفى المناسب، إلا أن البحث عن المكان بالنسبة للمسئول عن الخط يستغرق وقتا ، مما يدعو للتطوير.

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023