شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الأورومتوسطى للشباب”توقع بروتوكولات تعاون مع 5 جمعيات أهلية

“الأورومتوسطى للشباب”توقع بروتوكولات تعاون مع 5 جمعيات أهلية
وقعت وحدة الأورومتوسطى للشباب ،اليوم الخميس، بمركز التعليم المدني بالجزيرة، 9 بروتوكولات تعاون مع 5 جمعيات أهلية لتنفيذ...

وقعت وحدة الأورومتوسطى للشباب ،اليوم الخميس، بمركز التعليم المدني بالجزيرة، 9 بروتوكولات تعاون مع 5 جمعيات أهلية لتنفيذ مجموعة من البرامج والأنشطة تهدف تبادل الخبرات والثقافات بين الشباب المصري وشباب الدول المشاركة بالبرنامج، وغرس ثقافة العمل التطوعي لديهم.

 

 حضر توقيع الاتفاقية الدكتور أسامة ياسين وزير الشباب، والسفير جمال بيومى الأمين العام للشراكة المصرية الأوروبية، والسيدة ناتاليا أبسلوفا نائب سفير بعثة المفوضية الأوروبية بالقاهرة، والمهندس هاني محمود وزير الاتصالات السابق، والقس بولس حليم المتحدث الرسمي باسم الكاتدرائية وممثلا عن أسقفية الشباب، والدكتور رشاد عبده الخبير الاقتصادي، والدكتورة ماجدة عبد الحليم ممثلة عن وزارة التأمينات والشئون الاجتماعية.

 

وأوضح الدكتور أسامة ياسين أن برنامج الأورومتوسطى فى مرحلته الرابعة الحالية يشارك فيه 514 شابا أورومتوسطى بواقع 170 شاب مصري، و 85 شاب عربي، و259 شاب أوروبي من دول فرنسا وألمانيا وانجلترا والدنمارك واليونان وبلغاريا، وغيرهم من الدول، مشيرا أن هذه الدول يعدون شركاء في قطار الديمقراطية، والتنمية، وصناعة السلام العالمي.

 

وأضاف ياسين أن الشباب هم القادرون على صنع السلام والتفاهم بين دول العالم المختلفة كونهم أصحاب المصلحة الكبرى فى صناعة مستقبل أوطانهم، مشيرا إلى استعداد الشباب المصري بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير على مد جسور التواصل مع مختلف دول العالم.

 

وأكد وزير الشباب أن ثقافة التطوع التى يهدف برنامج الأورمتوسطى لتحقيقها تتركز فى الشعب المصري مسلمين ومسيحيين منذ 4 الآف سنة، مشددا على أهمية تحويل التطوع الذى يأتى من خلال مبادرات فردية إلى تطوع جماعي خلال الفترة المقبلة لتحقيق التقدم للبلاد .

 

وكشف د.ياسين عن مشاركة 68 شابا مصريا فى محور بناء القدرات المدرج ضمن مقترحات الجمعيات الأهلية المشاركة ببرنامج الأورومتوسطى ما يعكس فلسفة وزارة الشباب فى الاهتمام ببناء قدرات الشباب وصقل مهاراتهم بعيدا عن الايدلوجيات المختلفة، وتوزيعا بشكل متساو على مختلف الشعب المصري، ومؤسسات المجتمع المدنى.

 

وأكد على أهمية التواصل والتعاون بين مؤسسات المجتمع المدنى والحكومة خلال المرحلة الراهنة لبناء قدرات كل منهما الآخر، وتقديم خدمات مميزة للشعب المصري بشكل ينعكس على تقدم البلاد، مشيرا إلى قيام الوزارة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى العاملة فى مجال الشباب.

 

وطالب ياسين الاتحاد الاوروبى بأهمية التفاعل وتنفيذ خطط وأنشطة الجمعيات الأهلية على الأرض بصورة أسرع من ذلك، مشيرا أن مصر تطلع إلى أصدقاء حقيقيين يمدون أيديهم لها، قائلا:"نتطلع لشركاء استراتيجيين كأدوات تساعدنا فى الصراع الطويل مع البيروقراطية المصرية".

 

ومن جانبها أوضحت ناتاليا أبسلوفا أن الاتحاد الأوروبى حليف دائم لمصر، ويدعمها فى مسيرتها نحو الديمقراطية التى بدأت منذ عامين بها، مشيرة إلى إدراك الاتحاد الأوروبى لكل الدعم الذى تحتاجه مصر خلال الآونة الراهنة.  وأكدت أن توقيع مراسم وحدة الأورومتوسطى للشباب لبروتوكولات التعاون مع الجمعيات الأهلية يمثل خطوة هامة فى مجال التعاون الشبابي مع  مصر.

 

فيما أوضح بولس حليم أن أسقفية الشباب تهدف جعل الشاب صاحب رؤية واضحة ومعاصر ومتفائل، ومحب لوطنه، وتشجع الشباب للانفتاح على كل الثقافات ليصنع مستقبل أفضل له  قائم على أساس  بناء شراكة حقيقية مع كل الشباب المصري. وقال :"نحاول إعداد الشباب، وتزويدهم بكل المهارات اللازمة ليبنى وطنه، وأن يتبنوا قيم الأخلاق النبيلة لنشر روح التسامح".

 

ومن جهتها، وأوضحت الدكتور جهاد عامر رئيس وحدة الأورومتوسطى للشباب أن البرنامج يركز على قضايا "المشاركة السياسية، التمكين الاقتصادى، الخدمات المجتمعية، الهجرة غير الشرعية، وتمكين الشباب فى مختلف المجالات"، معلنة أن الاتحاد الأوروبي خصص 750 ألف يورو منحة لمصر منهم 525 ألف من نصيب الجمعيات الأهلية من خلال برامج الاورومتوسطى للشباب.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023