شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر الخير تسلم 65 جهاز عروسة لفتيات أسيوط

مصر الخير تسلم 65 جهاز عروسة لفتيات أسيوط
قامت مؤسسة مصر الخير بالتعاون مع محافظة أسيوط بتوزيع 65 جهاز عروسة على الفتيات الفقيرات المقبلات على الزواج من مختلف مراكز...

قامت مؤسسة مصر الخير بالتعاون مع محافظة أسيوط بتوزيع 65 جهاز عروسة على الفتيات الفقيرات المقبلات على الزواج من مختلف مراكز المحافظة في احتفالية كبرى بديوان عام المحافظة.
 

حضر الاحتفالية الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط وجمال ادم السكرتير العام وممدوح مرسى السكرتير العام المساعد ومصطفى أبو غدير وكيل وزارة الشئون الاجتماعية بالمحافظة، وعدد من مسئولي مؤسسة مصر الخير وأهالي العرائس.
 

وقال المحافظ في كلمته أن ما تقوم به مؤسسة مصر الخير هو نوع من أنواع التكافل الذي يجب أن ينتشر بين كل فئات المجتمع خاصة من القادرين لغير القادرين وهو ما يدعو إليه إسلامنا الحنيف، مشيراً إلى أن كافة المساعدات التي تقدمها الدولة وجمعيات الخير ليس منه ولا فضل ولكنه واجب وحق للأسر الغير قادرة وحق أصيل للمسلم على المسلم.
 

وأشار المحافظ إلى أن مؤسسة مصر الخير تقدم منذ بدء عملها الكثير من أنواع الدعم والمساعدة لكل الفقراء والأسر الأولى بالرعاية، مضيفا أن حجم مساعداتهم لمحافظة أسيوط بلغت حتى الآن 100 مليون جنيه.
 

وقال محمد فراج مدير مكتب المؤسسة بأسيوط أن أجمالي تكلفة الأجهزة التي سيتم توزيعها تصل إلى 160 ألف جنيه وقد قدمت المؤسسة الكثير من المساعدات في مختلف المجالات لأهالي أسيوط و نظمت مؤخرا قافلة طبية لعلاج مرضى العيون و استفاد منها 700 فرد وأجرت 165 عملية جراحية وتم تقديم العلاج لأكثر من 400 منهم وذلك بالتعاون مع مستشفى القوات المسلحة ، كما تنظم المؤسسة قوافل طبية للعديد من المحافظات لعلاج مرضى العيون و بلغت تكلفة القافلة ما يزيد عن 250 ألف جنية تحملتها المؤسسة.
 

وأشار مدير مكتب مصر الخير لقيام المؤسسة خلال الفترة القادمة بتبني مشروع لترشيد استخدام الكهرباء من خلال توزيع 5 ألاف لمبة موفرة حيث تم اختيار قريتين بمركز البدارى لتوزيع اللمبات على 800 أسرة بهم لعمل نموذج على الأرض بهدف رفع الوعي داخل قرى المحافظة باستخدام اللمبات الموفرة لترشيد استخدام الكهرباء خاصة في ظروف نقص الطاقة التي تعيشها البلاد.
 

وأكد فراج أنه من المشروعات الهامة لمؤسسة مصر الخير بمحافظة أسيوط مشروع أبن السبيل والخاص برعاية طلاب الجامعة المغتربين وغير القادرين على تحمل نفقات التعليم والإعاشة، مشيرا إلي إن هناك بروتوكول تعاون بين المؤسسة وجامعة الأزهر بأسيوط تقوم المؤسسة بموجبه بتحمل مصاريف الإقامة والإعاشة لـ 163طالباً وطالبة بالمدن الجامعية لجامعة الأزهر حيث تتكفل المؤسسة بسداد المصروفات عن هؤلاء الطلبة والطالبات عن الفصل الدراسي الثاني لهذا العام والفصل الدراسي الأول من العام الدراسي القادم بتكلفة تزيد عن 65 ألف جنية مصري، مشيرا إلى أن المستهدف في هذا المجال تقديم المساعدة لـ 350 طالب في جامعة أسيوط وليس الأزهر فقط.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023