شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بني سويف .. طلاب علوم يحتجون على برنامج التعليم المفتوح

بني سويف .. طلاب علوم يحتجون على برنامج التعليم المفتوح
  اعتصم المئات من طلاب كلية علوم بجامعة بني سويف  اليوم الأحد داخل وخارج الكلية احتجاجا  موافقة عميد الكلية...

 

اعتصم المئات من طلاب كلية علوم بجامعة بني سويف  اليوم الأحد داخل وخارج الكلية احتجاجا  موافقة عميد الكلية على إضافة برنامج التعليم المفتوح بمسمى برنامج السلامة البيئية ( بكالوريوس علوم ) .

 

و طالب المعتصمون بالغاء برنامج التعليم المفتوح لكلية علوم بنى سويف ، إلغاء التدريس لأول دفعه من التعليم المفتوح وعددهم 158 طالب.

 

رفع الطلاب المعتصمون لافتات " ولا ثانوية ولا دبلوم تعليم مفتوح مش فى علوم" ،"لما نموت وريحتنا تفوح تبقا علوم تعليم مفتوح" ، "يا عميد لو كنت بايع دى علوم مش صنايع" ، "يا ابن سينا والنفيس علوم اتباعت بالرخيص" ، "يا زويل تعالى وشوف علوم بقت تعليم مفتوح ".

 

ويقول إسلام مجدي – أحد المعتصمين – لشبكة رصد " اعتصامنا كطلاب بعد أن علمنا بفتح التعليم المفتوح داخل كلية العلوم وشروط الالتحاق لهذا البرنامج للحاصلين على الثانوية العامة والدبلومات الصناعية والتجارية والفنية ، ونحن نرفض هذا لأنه إهانة واضحة للعلميين حيث أن هذا البرنامج الوحيد على مستوى الجمهورية داخل جامعة بني سويف "

 

وتقول أمنية جعفر  إحدى المعتصمات "  نحن  المفروض  حاصلين في الثانوية على  مجموع  لا يقل عن  96% ودخلنا كلية علوم ، فكيف بعد  كل المجهود الذي بذلناه في ثانوي نتساوى مع خريجي الدبلومات  ".

 

و تتساءل  سارة عزت " إمكانيات الكلية محدودة جدا و لا تكفي الطلاب الحاليين ، فكيف تكفى طلاب تعليم مفتوح الذين يزيدوا عن 158 طالب "

                                                                                  



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023