شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الإعلام : لا مساس بالحريات الإعلامية

وزير الإعلام : لا مساس بالحريات الإعلامية
أكد صلاح عبد المقصود وزير الإعلام أن من حق أي مواطن وليس فقط الصحفي أو الإعلامي أن يطلب ما شاء من معلومات...

أكد صلاح عبد المقصود وزير الإعلام أن من حق أي مواطن وليس فقط الصحفي أو الإعلامي أن يطلب ما شاء من معلومات وعلى الجهة المسئولة أن توفرها في غضون أسبوعين ، ، وأنه  لم تصدر تعليمات من أي مسئول لمنع أي ضيف أو أي معلومة .

 

وقال عبد المقصود خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده عصر اليوم "انتهينا من وضع مسودة قانون تداول المعلومات .. ونجحنا إلى حد بعيد في تحويل الإعلام من إعلام السلطة والحزب إلى إعلام الشعب" مضيفا أن النظام السابق كان يتعامل مع الصحفيين بنظام الموالاة .

 

وأضاف عبد المقصود أن الوزارة نجحت في توفير كافة المبالغ المتبقية للعاملين بماسبيرو والتي تبلغ حوالي 35 مليون جنيه ، وأن ديون الوزارة لصالح بنك الاستثمار تقدر ب 18 مليار و200 مليون جنيه ولم نشارك في زيادتها وإنما نعمل على تسديديها ، لافتا إلى أن الوزارة نجحت في تسديد جزء من الديون لشركات الإنتاج والمنتجين ومن وقتها لم تقترض جنيه واحد بل تسدد بانتظام .

وأشار عبد المقصود إلى أن الوزارة نجحت في تطوير استديوHD خاص بالفضائية المصرية وصرفنا 799 مليون جنية أجور ورعاية طبية 42 مليون جنيه ، كما نجحنا في نقل وتركيب 3 استوديوهات إذاعية في المقطم لنخلى إيجارات استوديوهات مدينة الإنتاج الإعلامي .

 

وكشف عن أنه لا توجد لدى الوزارة أي نية في بيع أو تأجير أي دور أو جزء في ماسبيرو ، مؤكدا أن ما نشر بخصوص تأجير الوزارة لأحد المباني أو الأدوار في ماسبيرو لقناة الجزيرة هو "فبركة" وعار تمامًا عن الصحة ، موضحا أن الوزارة تعمل حاليا على إنشاء  استوديوهات جديدة للقناة الأولى والثانية وقناة القاهرة .

 

وتابع : في خلال أيام سأضع حجر الأساس لبناء محطات لتقوية الإرسال التلفزيوني والإذاعي بمنطقة كركر لصالح النوبة وأسوان وسننتهي في خلال 6 أشهر من تجديد محطة القرآن الكريم ، أيضا انتهينا من تركيب محطات إف إم بقيمة 8 مليون جنيه ونعمل على إطلاق راديو جديد على غرار راديو مصر سيهتم بالاقتصاد والمرور والخدمات التي تقدم للجمهور .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023