شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظ البنك المركزي : الوديعة القطرية لم تصلنا حتي الآن

محافظ البنك المركزي : الوديعة القطرية لم تصلنا حتي الآن
صرح محافظ البنك المركزي المصري هشام رامز، أن الوديعة القطرية التي أعلن عنها مؤخرًا والمقدرة بـ3 مليارات...

صرح محافظ البنك المركزي المصري هشام رامز، أن الوديعة القطرية التي أعلن عنها مؤخرًا والمقدرة بـ3 مليارات دولار، لم تصل إلى البنك المركزي المصري حتى الآن، مشيرًا إلى أن المفاوضات لاتزال جارية بشأن هذا المبلغ.

 

فيما قال الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والتعاون الدولي في تصريحات نشرتها صحيفة الأهرام أن المفاوضات مع الجانب القطري مازالت جارية حول تحديد سعر الفائدة للسندات التي ستقوم بشرائها من الحكومة المصرية بقيمة ‏3‏ مليارات دولار‏،‏ موضحا أنها تتراوح ما بين ‏4%‏ إلى ‏7%.

وأوضح  العربي أنه بوصول هذه الوديعة يصبح إجمالي القروض القطرية لمصر 6 مليارات دولار، مؤكداً أن مصر استلمت منذ أيام قليلة القرض الليبي بقيمة ملياري دولار، يسدد على 5 أعوام بدون فوائد.

 

من جانبه أضاف  رامزعلي أن الإجراءات التي يطالب بها صندوق النقد الدولي عادية وموجودة في العالم كله، كاشفا عن قرب الاتفاق مع الصندوق للحصول على القرض، وإذا لم يتم الاتفاق، فمصر تسير في الطريق الصحيح.

وأشار رامز، في مقابلة مع قناة سي بي سي، إن قرض الصندوق له أبعاد أخري تتمثل في فتح الأبواب أمام الاقتراض من جهات أخري، مشيرًا إلى أن هذا الاقتراض يتمثل في فكرة الإصلاح الاقتصادي للدولة.

وشدد محافظ البنك المركزي علي  أن هناك أملاً في عودة سعر الدولار بالسوق المصرية إلى معدلاته الطبيعية ولكن بعد أن تدور حركة الاقتصاد في الاتجاه الصحيح.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023