شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حرب شرسة من تجار المخدرات على السعودية

حرب شرسة من تجار المخدرات على السعودية
أعلن وزير النقل السعودى د.جبارة بن عيد الصريصرى، أن "المملكة تواجه حرباً شرسة وغير تقليدية تستخدم فيها المخدرات...

أعلن وزير النقل السعودى د.جبارة بن عيد الصريصرى، أن "المملكة تواجه حرباً شرسة وغير تقليدية تستخدم فيها المخدرات بدلاً من الأسلحة، فلا تكاد تنتهى الجهات المختصة من ضبط كميات ضخمة من المخدرات إلا وتجد نفسها فى مواجهة مع كميات أكبر".

 

وقال د.الصريصرى، فى تصريح لصحيفة "الرياض" اليوم بمناسبة انعقاد الندوة الإقليمية الثانية لمكافحة المخدرات وتبادل المعلومات، إنه "انطلاقا من دور وزارة النقل فى المشاركة والدعم للبرنامج الوطنى لمكافحة المخدرات قامت الوزارة بالمشاركة فى الحملة الوطنية ودعم البرامج الوقائية التى تقوم بها المديرية العامة لمكافحة المخدرات".

 

وكشف أنه تقرر تطبيق عقوبات مشددة بموجب نظام النقل العام على المنافذ والطرق عند ضبط أى عملية تهريب لمواد مخدرة على مركبة مرخصة فى أى من أنشطة النقل البرى وتعتمد هذه العقوبات حسب حالة التهريب وتكرارها سواء من الأفراد أو المؤسسات أو الشركات المصرح لها بممارسة نشاط النقل البرى والتى حددها القرار، حيث تختلف تلك العقوبات ما بين الإنذار أو إلايقاف للترخيص أو الإلغاء.

 

وتابع د.الصريصرى: "قامت الوزارة بوضع عبارات إرشادية وصور توضيحية توعوية على اللوحات الواقعة على الطرق فى مختلف مناطق السعودية، إضافة إلى طبع كتب تعريفية ونشرات إرشادية تحذر من أضرار المخدرات وآثارها السلبية وطرق الوقاية منها وسلمت للمديرية العامة لمكافحة المخدرات لتوزيعها".

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023