شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المجموعة العربية بنيويورك تدين اعتداء إسرائيل على سوريا

المجموعة العربية بنيويورك تدين اعتداء إسرائيل على سوريا
أكد السفير معتز أحمدين خليل - مندوب مصر الدائم في نيويورك - بأن المجموعة العربية في نيويورك وافقت بالإجماع على مقترح وفد مصر في...

أكد السفير معتز أحمدين خليل – مندوب مصر الدائم في نيويورك – بأن المجموعة العربية في نيويورك وافقت بالإجماع على مقترح وفد مصر في الأمم المتحدة توجيه خطابين باسم المجموعة العربية في نيويورك إلى سكرتير عام الأمم المتحدة، وإلى رئيس مجلس الأمن لإدانة الاعتداء الإسرائيلي الأخير على سوريا، ومُطالبة مجلس الأمن بتحمل مسئولياته تجاه وقف هذه الاعتداءات، ومنع تكرارها.

 

وأوضح "خليل أن الخطابين أدانا بوضوح العدوان الإسرائيلي، وحذرا من التداعيات الخطيرة الناجمة عنه، ودعا إلى التحرك الفوري من أجل منع تكراره،مشيرين إلى أن هذا الاعتداء يُمثل انتهاكا خطيرا لسيادة دولة عربية من شأنه أن يُزيد الأمور تعقيداً في سوريا، ويُعرض أمن واستقرار المنطقة إلى خطر بالغ.

 

وذكر مندوب مصر الدائم أن المجموعة العربية في نيويورك نددت في الخطابين باستمرار خرق إسرائيل للأجواء اللبنانية، ولسيادة لبنان، وللقرارات الدولية ذات الصلة وعلى رأسها قرار مجلس الأمن  1701 ، والذي أنهى العدوان الإسرائيلي على لبنان عام 2006، داعية مجلس الأمن إلى إدانة هذه الانتهاكات، وإلزام إسرائيل بوقف اختراقاتها لسيادة لبنان جواً، وبحراً، وأرضاً.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023