شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تخصيص 5 مليون جنية لتدريب العاملين بوزارة الشباب

تخصيص 5 مليون جنية  لتدريب العاملين بوزارة الشباب
كشف الدكتور أسامة ياسين  وزير الشباب أنه سيتم تخصيص 5 مليون جنية فى الموازنة الجديدة للوزارة المزمع...

كشف الدكتور أسامة ياسين  وزير الشباب أنه سيتم تخصيص 5 مليون جنية فى الموازنة الجديدة للوزارة المزمع اقرارها مع بداية يوليو المقبل تحت بند تدريب العاملين، وذلك لرفع كفاءة العاملين داخل الوزارة والعاملين بمديريات الشباب والرياضة والهيئات التابعة للوزارة ومراكز الشباب فى كل المحافظات لجعلهم قادرين على التواصل مع الشباب بشكل متميز من جهة، والقدرة على تنفيذ ومتابعة البرامج والأنشطة على أرض الواقع بالصورة المطلوبة.

 

جاء ذلك خلال لقائه مع مديرى الإدارات الفرعية على مستوى الجمهورية اليوم بمسرح الوزارة لعرض أهداف ورؤية استراتيجية الوزارة التى تهدف تأهيل وتنمية وتمكين الشباب فى مختلف المجالات من خلال عدد من المبادرات الشبابية البناءة.

 

كما كشف ياسين أنه تم التوصل لإستراتيجية الوزارة بعد عقد لقاءات دورية مع مجموعة من الشباب والخبراء المعنيين بمجال العمل الشبابي من مختلف الانتماءات والتيارات السياسية، للاستماع لأرائهم حول احتياجات ومتطلبات الشباب، وإنه يتم عرضها على الشباب بجميع المحافظات للتعرف على أرائهم، مطالبا مديرى الإدارات الفرعية بتقديم مقترحاتهم حولها للوزارة خلال أقرب وقت.

 

وأكد أن الوزارة حريصة على بناء علاقة جديدة قوية مع كافة الهيئات الشبابية التابعة لها، ومديريات الشباب والرياضة بمختلف المحافظات في سبيل تحقيق رسالة الوزارة، وأهدافها نحو رعاية نشء وشباب مصر، وتنمية مهاراتهم في مختلف المجالات، مشيرا إلى أهمية وجود إطار جديد يعمل على التخلص من الأثار السلبية التي شابت العلاقة بين الوزارة والهيئات التابعة لها -خلال العهد السابق- لتصبح قائمة على أساس التشارك في الرؤية والهدف والرسالة الطموحة التي تسعى الوزارة لتنفيذها.

 

وقام مديروا الإدارات الفرعية المشاركون باللقاء بعرض عدد من المشكلات التى يعانوا من وجودها داخل مراكز الشباب للقيام بحلها تمثل أهمها فى انخفاض الدعم المادى المقدم للأنشطة المنفذة داخل المراكز، وانخفاض قبول الشباب على ممارسة الأنشطة داخل المراكز، وغلق باب الجمعية العمومية أمامهم.

 

كما طالب ياسين جميع مديرى الإدارات الفرعية بتقديم مقترحاتهم وآرائهم مكتوبة للوزارة لتشكيل لجنة مكونة من الإدارات المعنية بالوزارة للعمل على دراستها وتفعيلها، داعيا الجميع للمشاركة الإيجابية مع الوزارة وكشف أية وقائع الفساد قد تقع فى أحد القطاعات المتصلة بالوزارة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023