شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

آشتون: اعتقال النشطاء بمصر مقلق في إطار التحول الديمقراطي

آشتون: اعتقال النشطاء بمصر مقلق في إطار التحول الديمقراطي
  أعربت كاترين آشتون -الممثلة السامية للشئون الخارجية و الأمن لدى الاتحاد الأوروبي- عن قلقها البالغ إزاء احتجاز...

 

أعربت كاترين آشتون -الممثلة السامية للشئون الخارجية و الأمن لدى الاتحاد الأوروبي- عن قلقها البالغ إزاء احتجاز أحمد ماهر، القيادي في حركة 6 أبريل في مطار القاهرة الدولي.

 

ووصفت آشتون في بيان لها أحمد ماهر ب"العضو البارز في مجال حقوق الإنسان الذى كان في طليعة الكفاح من أجل الديمقراطية الشاملة، والحقوق الأساسية في مصر، و المدافع عن التطلعات الرئيسية لثورة 2011"، بحسب قولها.

 

 ورأت أن اعتقاله يأتي في أعقاب اعتقال، ومحاكمة أعضاء آخرين في حركة 6أبريل، إضافة إلى نشطاء في المجتمع المدني، والإعلاميين، معتبره هذا الأمر مدعاة للقلق في سياق التحول الديمقراطي في البلاد.

 

و قالت آشتون" أنه يتعين على جميع الأطراف المشاركة في العملية الانتقالية بحيث يتم التركيز على الحوار، والتسامح في إطار منظومة شاملة يمكن أن تؤدى إلى استقرار الأوضاع في البلاد، مشددة على أن مصر في حاجة ماسة اليوم، أكثر من أي وقت مضى للاستقرار".

 

يذكر أن النائب العام المستشار، طلعت عبد الله  أصدر قرارا بإخلاء سبيل أحمد ماهر- أحد مؤسسي حركة 6 أبريل- أول أمس السبت، وكان قد اعتقل يوم الجمعة الماضي في مطار القاهرة عند عودته من الولايات المتحدة الأمريكية، على خلفية أحداث التظاهر أمام منزل وزير الداخلية، اللواء محمد إبراهيم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023