شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“المركزي للمحاسبات” : مرتب الساعي بـ”التليفزيون 3200جنيه

“المركزي للمحاسبات”  : مرتب الساعي بـ”التليفزيون 3200جنيه
    "    شهدت لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى اليوم...

 

 

"

  

شهدت لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى اليوم (الخميس) مناقشات حادة أثناء مناقشة موازنة الهيئة القومية لاتحاد الإذاعة والتليفزيون.

 

من جانبه قال النائب أشرف بدر الدين- عضو اللجنة- :"نحن أمام حصاد مر زرع علي مدى 30 سنة في عهد مبارك وأمام هيئة أسس الفساد فيها صفوت الشريف، وأغلب المحبوسين الآن علي قضايا فساد كانوا جزء منها".

 

وأضاف "بدر الدين" أن الهيئة مديونة لبنك الاستثمار بـ18 مليار جنية ، في الوقت الذي يصل فيه العجز المتوقع للموازنة لـ 3.4 مليار جنيه، متسائلا :" أين وزير إعلام الثورة من تلك الخسائر".

 

وطالبت مرام العزب – ممثلة الجهاز المركزي للمحاسبات-  بضرورة إعادة هيكلة اتحاد الإذاعة والتليفزيون، من خلال دراسة جدية لإعادة الهيكلة، مشيرة إلى أن قطاع القاهرة يرسل مراسلين لنقل أحداث بالحافظات رغم وجود قنوات إقليمية، وهو ما يعد ازدواجية في المصروفات.

 

وأضافت"العزب"  أن لائحة الأجور للاتحاد غير مطبقة، ولم يسع الاتحاد لعرضها على مجلس الأمناء، مؤكده  أن هذه اللائحة تخالفها قطاعات كثيرة في الاتحاد لأنها اعتادت الحصول على أكثر منها.

 

وأشارت ممثلة الجهاز المركزي للمحاسبات إلى أن "الساعي" في اتحاد الإذاعة والتليفزيون يحصل على 3200 جنيه، والسائق  المؤقت (غير المثبت) يتجاوز مرتبه 2000 جنيه شهرياً، لافته إلى أن مشكلات الاتحاد قديمة ومزمنة، وأن هناك تقرير للجهاز المركزي للمحاسبات  صادر عام  1982 أورد نفس المشكلات التي يعانيها الاتحاد اليوم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023