شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الوزراء”: زيادة 5.2 في عدد السائحين بمصر عن العام الماضي

“الوزراء”: زيادة 5.2 في  عدد السائحين بمصر عن العام الماضي
  أصدر مجلس الوزراء تقرير عن  يوضح المؤشرات العامة للوضع الراهن للحركة السياحية الوافدة إلى مصر خلال شهر ابريل...

 

أصدر مجلس الوزراء تقرير عن  يوضح المؤشرات العامة للوضع الراهن للحركة السياحية الوافدة إلى مصر خلال شهر ابريل 2013، بالإضافة إلى الفترة من يناير-ابريل 2013 مقارنة بنفس الفترة من العام السابق. 

 

وأوضح  التقرير المنشور على الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء اليوم ( الثلاثاء) أنه بلغ عدد السائحين الوافدين إلى مصر 1.1 مليون سائح بزيادة قدرها 5.2% عن نفس الفترة من العام السابق، وعدد الليالي السياحية التي قضاها السائحون 11.1 مليون ليله، ونتج عن ذلك إيرادات سياحية تقدر بـ 778 مليون دولار.

 

 

 أما بالنسبة للدول الوافد منها السائحين فقد استحوذت دول المجموعة الأوروبية النصيب الأكبر في عدد السائحين الوافدين إلى مصر وبلغت النسبة 76.7% من اجمالى الوافدين، تلتها مجموعة دول الشرق الأوسط بنسبة 13.9%.

 

 

وارتفع كلا من عدد السائحين الوافدين إلى مصر (4 مليون سائح) بنسبة 11.8%، وعدد الليالي السياحية التي قضاها السائحون بلغت 48.2 مليون ليله بنسبة 17.4%، الإيرادات السياحية إلى 3.4مليار دولار بنسبة 16.2% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

 

 

آما بالنسبة للدول الوافد منها السائحين فقد استحوذت دول المجموعتان الأوروبية و الشرق أوسطية على النصيب الأكبر في عدد السائحين الوافدين إلى مصر .

 

 

وتجدر الإشارة إلى آن الزيادة في مؤشرات حركة السياحة الوافد إلى مصر خلال شهر ابريل 2013 وكذلك الفترة من يناير- ابريل 2013 جاءت على الرغم من كافة ما شهدته هذه الفترة من أحداث متلاحقة يموج بها الشارع المصري وتداعيات سلبية لهذه الأحداث.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023