شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“إثيوبيا” :رعايانا بالخارج دعموا بناء السد بـ 214 مليون دولار

“إثيوبيا” :رعايانا بالخارج دعموا بناء السد بـ 214 مليون دولار
دعا بيريكيت سيمون، وزير شئون الاتصالات الحكومية الإثيوبي، المدير العام للمجلس الوطني لتنسيق مساهمات المواطنين في إنشاء...

دعا بيريكيت سيمون، وزير شئون الاتصالات الحكومية الإثيوبي، المدير العام للمجلس الوطني لتنسيق مساهمات المواطنين في إنشاء سد النهضة،  المواطنين الإثيوبيين في الداخل والخارج إلى تعزيز دعمهم وإسهاماتهم من أجل إنشاء سد النهضة، مشيرا إلى أن عملية تحويل مجرى مياه النيل الأزرق بدأت بالفعل من أجل إكمال هذا السد.

 

وأضاف "سيمون" في تصريحات لوكالة الأنباء الإثيوبية، أمس (الثلاثاء) أن الأعمال الخرسانية في هذا السد بدأت بالفعل، وأنه قد حان الوقت لاستغلال مياه النيل من أجل تحقيق هدف التنمية، وحث الجمهور على تعزيز دعمهم باتجاه إنشاء السد.

 

وتابع قائلا:" الإثيوبيين في الخارج أسهموا حتى الآن بأكثر من أربعة مليارات بر إثيوبي ، نحو 214 مليون دولار،  من أجل السد الذي يبنى بولاية بني شنقول الإثيوبية، مؤكدا أن إثيوبيا تغطي بالكامل تكلفة إنشاء هذا السد، والذي سيكون أكبر منشأة للطاقة الكهرومائية في إفريقيا.

 

يذكر أن الحكومة الإثيوبية أعلنت أول أمس بطريقة مفاجئة أنها ستبدأ العمل في تحويل مجرى النيل الأزرق ، أحد روافد نهر النيل،  إيذانا لاستكمال العملية الفعلية لبناء سد النهضة الذي كان يبنى منذ أكثر من 10 أعوام ماضية ولم يستكمل بنائه حتى الآن مما يعتبر مخالفه للتعهدات بعدم التأثير على حصة مصر من المياه . 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023