شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الرى السودانى يغادر القاهرة بعد بحث أزمة السد

وزير الرى السودانى يغادر القاهرة بعد بحث أزمة السد
غادر القاهرة مساء اليوم الأربعاء "أسامة عبدالله محمد الحسن" وزير الموارد المائية...

غادر القاهرة مساء اليوم الأربعاء "أسامة عبدالله محمد الحسن" وزير الموارد المائية والكهرباء السودانى عائدا الى الخرطوم عقب زيارة سريعه لمصر استغرقت يوما واحدا التقى خلالها بنظيره المصري محمد بهاء الدين وبحث معه الآثار المترتبة على قرار اثيوبيا ببناء سد النهضة على البلدين كدولتي مصب للنهر.

 

تاتى زيارة الوزير السودانى والذى غادر القاهرة على متن طائرة الخطوط المصرية المتجهه الى الخرطوم بعد إعلان أثيوبيا تحويل مجرى النهر الأزرق تمهيدا لبدء مشروع سد النهضة.

 

بحث الحسن مع المسئولين تداعيات الإعلان الأثيوبى حول تحويل مجرى نهر النيل الأزرق فى إطار تشييد سد النهضة الأثيوبى وتأثير ذلك على حصة دولتى المصب السودان ومصر من كمية المياه المنصرفة من النهر إضافة لتنسيق التحرك المشترك بين مصر والسودان ودراسة وتقييم الموقف.

 

وكانت السلطات الأثيوبية قد بدأت امس الاول فى تحويل مجرى نهر النيل الأزرق فى خطوة متعجلة بدلا من تنفيذها سبتمبر القادم كما كان مقررا لذلك مما تسبب فى حدوث ضجة وغضب وسط السودانيين والمصريين يشار الى ان مطار القاهرة شهد جلسة مباحثات بين وزير الموارد المائية والكهرباء السودانى ونظيره المصري محمد بهاء الدين والذى كان فى وداعه بالمطار تناولت القضية محور الاهتمام بين الجانبين وهى سد النهضة الاثيوبى والتى سيطرت على جلسة المباحثات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023